العراق اليوم

الفياض: لامجال لإنقلاب أو تمرد في العراق

اكد مستشار الامن الوطني فالح الفياض، الاثنين، ان الحكومة تدافع عن دستور بني بالدماء والتضحيات.

وقال الفياض في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين: ان “اسقاط الفساد وتحقيق التنمية والاصلاح لا يتم الا في ظل الدولة”، مبينا “اننا ندافع عن دستور ودولة بنيناها بالدماء والتضحيات”.

واضاف: “نقول للاعداء والمتآمرين ان سعيهم سيخيب وقد خاب”، مشيرا الى “اننا نعلم من يقف وراء بعض المتسللين الى هذه التظاهرات”.

واكد: “لدينا اسماء وتصورات ومعلومات سنعرضها في الوقت المناسب”. وأن “القوات المسلحة بعيدة عن أي خلاف سياسي في العراق”، منوها الى انه “لا مجال لانقلاب أو تمرد والعراق لن يحكم من قبل طائفة بعينها”.

ورأى الفياض ان “عدم وجود مرجعية أحزاب أو قوى للمتظاهرين سبب ما حدث فيها من عنف”، قائلا “نحن نعلم من كان خلف المسيئين في التظاهرات وكان هناك مخطط لاستهداف العراق”.

واشار الى ان “التحقيق سيثبت من كان خلف حوادث القتل والعنف”، زاعما ان “القوات المسلحة والأمنية تدافع عن الدستور والدولة ولا علاقة لها بالسياسة”.

وتابع الفياض بالقول: “سيكون هناك قصاص لمن اراد السوء بالعراق ولا يمكن التساهل مع المتآمرين عليه”، متوعدا بالقول “سنرد على اعداء العراق ردا مدويا من خلال الدولة وأدواتها”.

ولفت الى ان “الحشد الشعبي جاهز لكل واجب يكلف به من قبل الحكومة”، مشددا انه “علينا كقوى سياسية رص الصفوف ودعم الحكومة وتحمل مسؤولياتنا”.

 

 

 

PUKmedia وكالات

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق