العراق اليوم

وزير الخارجية الروسي يؤكد دعم بلاده لاقليم كوردستان

استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني ونائب رئيس حكومة اقليم كوردستان قوباد طالباني وعدد من الوزراء، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يرافقه وفد كبير من الدبلوماسيين ورجال الأعمال الروس.

وجرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز العلاقات بين اقليم كوردستان وروسيا، كما أبدى وزير الخارجية الروسي دعم موسكو للمحادثات الجارية بين إقليم كوردستان وبغداد، معرباً عن ترحيبه بهذه الخطوة.

وأشاد الوزير الروسي باستتباب الأمن في إقليم كوردستان، وقال إن الشركات الروسية والمستثمرين الروس على استعداد للقدوم إلى إقليم كوردستان للانخراط في مجال الاستثمار، ورحب بفكرة تدشين خط جوي مباشر بين اربيل وموسكو، وقال إن بلاده تدعم ذلك.

وبحث الاجتماع مخاطر ظهور داعش مجدداً، وقال وزير الخارجية الروسي إنه يتفق مع حكومة إقليم كوردستان على أن تنظيم داعش لايزال يمثل خطراً على الوضع الأمني، وأثنى على دور البيشمركة في محاربة التنظيم في كل من سوريا والعراق، وقال: “نحن مستعدون لتقديم كل ما يلزم من مساعدات”.

وسلط الاجتماع الضوء على المستجدات السورية، واتفق الجانبان على أن تأزيم الوضع في سوريا من شأنه أن يضاعف مآسي السكان، كما تم التأكيد على أهمية أن يلعب الكورد دورهم في مستقبل سوريا.

 

 

 

PUKmedia متابعة

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق