العراق اليوم

أكد إيجابية مطالب المتظاهرين الداعية لإصلاح العملية السياسية…الفياض: قوات الحشد الشعبي جاهزة لإفشال أي مؤامرة تحاك ضد أمن العراق

بغداد/ حسين فالح:
اكد رئيس هيئة الحشد الشعبي ومستشار الامن الوطني فالح الفياض، امس الاثنين، أن المطالب التي تقدم بها المتظاهرون لاصلاح العملية السياسية “إيجابية”، فيما شدد على أن قوات الحشد الشعبي جاهزة لافشال اي مؤامرة تحاك ضد امن البلد.
وقال الفياض في مؤتمر صحفي تابعته “الزوراء”: هناك مطالب ايجابية تقدم بها المتظاهرين لاصلاح العملية السياسية، مؤكدا بالقول “نريد اسقاط الفساد ولا نريد اسقاط النظام”.
واضاف: ان الحشد الشعبي جاهز لافشال اي مؤامرة تحاك ضد امن البلد، ولن يسمح لاحد ان يعبث بدماء العراقيين وامن البلاد، لافتا الى ان خطاب المرجعية الدينية العليا انصف المظلوم ووضع خريطة حل.
وتظاهر الالاف من المدنيين، في الايام الماضية في عدد من مناطق بغداد ومحافظات البصرة وميسان وذي قار وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى وبابل وواسط، فضلا عن محافظتي ديالى وصلاح الدين للمطالبة بالخدمات وتوفير فرص العمل، وسط تصاعد سحب الدخان جراء حرق إطارات السيارات في العديد من التقاطعات المهمة، واغلاق الطرق الرئيسة مما تسبب بارباك حركة المرور.
واتخذت الحكومة اجراءات عدة للحد من التظاهرات ابرزها قطع خدمة الانترنت بشكل تام وفرض حظر للتجوال للافراد والعجلات في بغداد وعدد من المحافظات خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين وقطع خدمة الانترنت بشكل تام، فضلا عن الانتشار الامني الكثيف.
واندلعت مواجهات بين القوات الامنية والمتظاهرين في مناطق عدة من العاصمة بغداد ومحافظات ذي قار وميسان وكربلاء، ما ادى الى سقوط عدد من الشهداء والجرحى من الطرفين.
وعمد المتظاهرون الى احراق اطارات العجلات في الطرق الرئيسة في مناطق الاحتجاج في العاصمة وعدد من المحافظات تعبيرا عن غضبهم واحتجاجهم للمطالبة بتوفير فرص عمل للعاطلين والخريجين والخدمات فضلا عن محاسبة الفاسدين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق