العراق اليوم

الدفاع تدعو المفسوخة عقودهم من الجيش الى الالتحاق فورا بالوحدات البديلة

بغداد/ الزوراء:
دعت وزارة الدفاع، امس الاثنين، المفسوخة عقودهم من قوات الجيش الى الالتحاق فورا بالوحدات العسكرية البديلة.
وذكرت الوزارة في بيان اطلعت عليه «الزوراء»: ان الوزارة دعت المفسوخة عقودهم من الجيش من تاريخ 1/6/2014 صعودا للمباشرة بالالتحاق فورا بالوحدات البديلة عن وحداتهم السابقة المهيكلة وحسب الجدول ادناه:
1- فق المشاة الثانية المتهيكلة – فق المشاة 16الجديدة في نينوى.
2- فق المشاة الثالثة المتهيكلة – فق المشاة 15 الجديدة في نينوى .
3- فق المشاة الرابعة المتهيكلة – فق المشاة 20 الجديدة في نينوى .
4- فق المشاة 12 المتهيكلة – فق المشاة 14 الجديدة في قضاء مخمور.
5- فق المشاة 18 المتهيكلة – فق المشاة الاولى الجديدة في الانبار.
واضافت: اما سائر الوحدات غير المتهيكلة فيلتحقون بوحداتهم السابقة، داعية المفسوخة عقودهم فيما يخص بقية صنوف الاسلحة الالتحاق الى مقرات القيادات الجوية والبحرية وطيران الجيش والدفاع الجوي ابتداء من 6/10/2019.
يشار الى ان اعدادا كبيرة من المفسوخة عقودهم من الجيش والشرطة منذ حزيران 2014 قد تظاهروا عدة مرات للمطالبة باعادتهم الى الخدمة، فيما قررت الحكومة منذ بدء تشكيلها العمل على اعادة المفسوخة عقودهم الى الخدمة.
وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، قد اعلن الاحد الماضي، عن حزمة اصلاحات ألزم الحكومة بتنفيذها بعد استضافة البرلمان لعدد من المتظاهرين والاستماع لمطالبهم بحضور عدد من ممثلي النقابات بينهم نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، ومن بين الاصلاحات إلزام الحكومة بعودة المفسوخة عقودهم من عناصر الجيش والشرطة المتسربين عن وحداتهم العسكرية منذ حزيران 2014، وتحديدا عند دخول تنظيم داعش الارهابي.
وخرج عدد كبير من المتظاهرين في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات منذ الثلاثاء الماضي ولغاية اول امس الاحد، للمطالبة بالخدمات وتوفير فرص العمل للعاطلين والخريجين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق