اخبار العراق الان

تقرير امريكي : الكورد يرون إعلان ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا "خيانة "

مركزة على أصداء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب قواته من سوريا، الذي من المنتظر أن يفسح المجال للغزو التركي لسوريا، الذي يسعى إليه الرئيس رجب طيب أردوغان منذ مدة ، كتبت صحيفة ”واشنطن بوست“، عن انتقادات كورد سوريا لقرار انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن أنه سيفسح الطريق لهجوم تركي على القوات الكوردية التي ساهمت بقدر كبير في هزيمة تنظيم داعش، إذ وقف الكورد السوريون على مدى السنوات الخمس الماضية، إلى جانب الولايات المتحدة، ونجحوا بالفعل في تأمين السيطرة على مساحة شاسعة من سوريا، آملين في أن تشكل نواة منطقة كوردية تتمتع بالحكم الذاتي.

ومضت الصحيفة ، بالقول إلا أن الكورد رأوا في إعلان ترامب سحب القوات الأمريكية في سوريا “خيانة للثقة” التي تم تأسيسها أثناء القتال ضد داعش، الذي أدى لمقتل أكثر من 12 ألف فرد من قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وهي قوات مشتركة عمادها ، الوحدات الكوردية السورية ، وتشكلت لمحاربة داعش.

”واشنطن بوست“ ، اشارت الى ان قرار السماح لتركيا بغزو سوريا بالنسبة للكورد، آخر حلقة في سلسلة خيانة المجتمع الدولي لتطلعات الكورد، التي بدأت عندما تم حرمانهم من الحكم الذاتي بالمناطق الكوردية في العراق وسوريا وتركيا وإيران في أعقاب الحرب العالمية الأولى.

وقال مجلس سوريا الديمقراطية، وهو الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية في بيان ”حقق رجالنا ونساؤنا الشجعان في القوات الديمقراطية السورية فوزًا تاريخيًّا على تنظيم داعش، وهو نصر أعلنه الرئيس ترامب واحتُفِل به في جميع أنحاء العالم. والتخلي عنا الآن سيكون مأساة“.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق