اخبار العراق الان

الرئيس بارزاني يطالب فرنسا بلعب دورها في منع حدوث " كارثة " شمال شرق سوريا

طالب الزعيم الكوردي مسعود بارزاني ، فرنسا بصفتها عضواً مهماً في التحالف الدولي ضد الارهاب ، بلعب دورها في منع حدوث كارثة بمنطقة شمال شرق سوريا ، والتي قد تنجم عن حصول حرب هناك .

جاء ذلك خلال استقبال الزعيم الكوردي رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني ، اليوم الاربعاء ، في منتجع صلاح الدين القريب من اربيل ، للقنصل العام الفرنسي في اربيل اوليفي ديكوتيني ، حيث بحث الجانبان المخاطر الناجمة عن الهجوم التركي المحتمل على غرب كوردستان .

 بيان من مكتب الرئيس بارزاني ، طالعته (باسنيوز) قال ” جرى خلال اللقاء بحث الوضع السياسي وآخر التطورات على مستوى المنطقة ، خاصة احتمالات الحرب في شمال سوريا ” ، مضيفاً ” كما جرى تبادل وجهات النظر حول العملية السياسية في العراق ” .

كما شهد اللقاء ” بحثاً مفصلاً للمخاطر الناجمة عن وقوع حرب في شمال سوريا ” ، ونقل البيان عن الرئيس بارزاني دعوته لفرنسا بصفتها عضواً مهماً في التحالف الدولي ضد الارهاب بلعب دورها في “منع حدوث كارثة” بمنطقة شمال شرق سوريا ، والتي قد تنجم عن وقوع حرب هناك .

البيان اضاف ان الجانبين الكوردي والفرنسي عبّرا عن قلقهما من تعميق مآسي ومعاناة الشعب الكوردي وكذلك مستقبله ومصيره في سوريا .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق