اخبار الاقتصاد

الذهب يهبط قبل استئناف المحادثات بين أمريكا والصين

سكاي نيوز/ متابعة الزوراء
نزلت أسعار الذهب لأدنى مستوى في أسبوع تقريبا، امس الثلاثاء، لتنخفض للجلسة الثالثة على التوالي، إذ تتعرض لضغوط جراء ارتفاع الدولار قبل محادثات تجارية مرتقبة بين الصين والولايات المتحدة.
وبحلول الساعة 0627 بتوقيت غرينتش، تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1489.32 دولارا للأوقية (الأونصة). وهبطت الأسعار واحدا بالمئة في الجلسة السابقة.ونزلت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.6 بالمئة إلى 1494.60 دولارا للأوقية.
وقال مايكل مكارثي، كبير استراتيجي السوق لدى سي.إم.سي ماركتس: ”أحد العوامل الرئيسية لسوق الذهب هي آفاق النمو العالمي، ومع التطورات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، فإن المتعاملين يتوخون الحذر“.
ومن المقرر استئناف محادثات تجارية رفيعة المستوى يوم الخميس، حين يجتمع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه مع الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة ستيفن منوتشين.
ودفعت الضبابية التي تكتنف نتيجة المحادثات التجارية مؤشر الدولار للارتفاع أثناء الليل. ومن شأن ارتفاع العملة الأمريكية أن يزيد تكلفة الذهب المقوم بالدولار على حائزي العملات الأخرى، مما قد يكبح الطلب.
ويترقب المستثمرون الآن محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في سبتمبر/ أيلول المقرر نشره يوم الأربعاء بحثا عن مؤشرات بشأن ما إذا كان المركزي سيخفض أسعار الفائدة في اجتماعه في أكتوبر تشرين الأول، فيما قد يمثل ثالث خفض للفائدة من جانبه هذا العام.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.6 بالمئة إلى 17.34 دولارا للأوقية، بينما ارتفع البلاتين والبلاديوم 0.4 بالمئة لكل منهما إلى 880.25 و1665.93 دولارا على الترتيب.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق