اخبار العراق الان

استمرار القصف الجوي والبري التركي ومقتل واصابة مدنيين .. اشتباكات في سري كانيه

استمر  قصف الجيش التركي بعد منتصف ليلة أمس الأربعاء / الخميس بالطائرات والمدفعية على مدن وبلدات كوردية في غربي كوردستان(كوردستان سوريا) في اطار الاجتياح الذي بدأته تركيا امس ، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخرين وسط مواجهات مباشرة بين قوات الوحدات الكوردية والجيش التركي في اكثر من محور.

وقالت مصادر ميدانية لـ(باسنيوز):” تصدت الوحدات الكوردية صباح اليوم لهجوم بري للجيش التركي والميليشات الموالية له من الفصائل المسلحة السورية من محور قريتي تل حلف وعلوك في ريف سرى كانيه (رأس العين) وسط استمرار الاشتباكات حتى اللحظة”.

وأضافت أن” اشتباكات اندلعت بين الوحدات الكوردية وخلية تابعة لفصائل المعارضة المسلحة الموالية للجيش التركي ، في قرية أم الخير جنوب سري كانيه، أسفرت عن مقتل 15 عنصرا من الخلية، واعتقال أكثر من 35 آخرين ، فيما قتل أربعة عناصر من الآسايش عند حاجز الأمين جنوبي المدينة أثناء تصدي لهجوم الخلية”.

المصادر قالت :” قصفت الطائرات التركية أحياء مدينة كرى سبي(تل أبيض) وقراها ، ما أسفر عن مقتل مدنيين كورديين، وهما محمد حج قادر اسماعيل وزوجته ربيعة اسماعيل وإصابة آخرين بجروح بليغة في قرية متكلطة غربي كرى سبي”.

وأشارت إلى أن ” شخصين أصيبا في مدينة قامشلو  وهما من المكون السرياني جراء القصف المدفعي للجيش التركي كما أصيب شخص آخر بجروح بليغة في قرية ناف كري غرب مركز مدينة قامشلو”.

بدورها، أعلنت إدارة المشفى الوطني في الحسكة عن وصول 10 إصابات من مدينتي الدرباسية وسري كانيه الحدوديتين ، جراء قصف الجيش التركي .

وأضافت تلك المصادر ، أن ” اشتباكات عنيفة اندلعت بعد منتصف الليل في قريتي سفتك وبوبان غربي مدينة كوباني بـ 10 كم ما أسفر عن إعطاب آلية تركية وتدمير مخفر في الجانب الآخر من الحدود”.

كما لفتت إلى ” اندلاع اشتباكات مباشرة بين الوحدات الكوردية والجيش التركي بعد منتصف الليل في عين ديوار ريف ديرك  وفي سرى كانيه وكرى سبي دون معرفة حجم الخسائر بين الطرفين”.

وأدى الهجوم التركي وفق تلك المصادر إلى نزوح آلاف العائلات من منازلهم ومقتل وإصابة عشرات المدنيين حتى اللحظة.

 

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق