اخبار العراق الان

متحدث العشائر العربية في (المتنازع عليها) يوجّه دعوة للعشائر العربية السورية المعارضة

دعا المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان ، او ماتسمى  بـ(المتنازع عليها) ، اليوم الخميس ، ابناء العشائر العربية في شمال شرق سوريا الى الابتعاد عن ماكل من شأنه توتير العلاقات بين هذه العشائر وبقية المكونات من كورد وغيرهم في تلك المنطقة ، بالتزامن مع العملية العسكرية التركية التي بدأت امس .

الشيخ مزاحم الحويت ، قال لـ(باسنيوز) كعشائر عربية اجروا اتصالات مع ممثلي العشائر العربية السورية المعارضة التي لديها افراد داخل الجيش الحر والفصائل المسلحة السورية المعارضة الاخرى الى تجنب كل ما من شأنه الاضرار بالعلاقات التأريخية بين هذه العشائر وبقية مكونات المنطقة من كورد وسريان وغيرهم وعدم ارتكاب اية اعمال عنف بحق السكان من الكورد والعرب والديانات الاخرى في شمال شرق سوريا .

وتابع الحويت ، بالقول ” ابلغنا العشائر العربية المعارضة بعدم السماح لابناءها في الفصائل المسلحة المعارضة بالمشاركة في الاعتداء على ابناء المنطقة”.

الشيخ الحويت ، اشار الى ان الزعيم الكوردي مسعود بارزاني فتح ابواب اقليم كوردستان امام العرب النازحين من جميع محافظات  العراق ومن السوريين النازحين وقدم لهم كل المساعدة والدعم فيما قدمت قوات البيشمركة مئات الشهداء في سبيل تحرير المناطق العربية من الارهاب الداعشي ” ، مردفاً ” اليوم عليكم كعشائر عربية سورية ردّ الجميل وان تتذكروا مواقف الشعب الكوردي  وموقف الرئيس مسعود بارزاني وان لاتسمحوا بالاعتداء على الشعب الكوردي في سوريا”.

المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان ، او ماتسمى  بـ(المتنازع عليها)  ختم بالقول ” نطالبكم كعشائر عربية اصيلة بصون دماء الابرياء وعدم الاعتداء على اخوتكم ..لا نريد حروب طائفية ولا نريد إشعال نار الفتنة  في المنطقة”.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق