العراق اليوم

الحكمة: الاستجابة السريعة لمطالب المتظاهرين قد تؤجل تظاهرات الغد


سياسية
|  
04:21 – 10/10/2019

بغداد- موازين نيوز
اكد النائب عن تيار الحكمة المعارض جاسم البخاتي ،اليوم الخميس، أن الاستجابة السريعة من جانب مجلس النواب والسلطة التنفيذية بحزمة من الإجراءات والإصلاحات فيما يخص السكن والوضع “المعاشي” واحتساب راتب لكل عائلة لم تستلم راتب من الحكومة من قبل.
وذكر البخاتي في تصريح اطلعت عليه /موازين نيوز/، إن”هناك إجراءات بإعفاء خمسة وزراء من مناصبهم، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الفاسدين إلى القضاء، وهي إصلاحات سريعة تتواكب مع معاناه المواطن، وأعتقد أن المواطن بدأ يتفهم الأمر وينظر إلى تلك الإصلاحات بنوع من المصداقية”.
واضاف، “لا أتوقع خروج جماهيري غدا الجمعة نظرا لتزامنها مع الزيارة الأربعينية لأغلب المجتمع العراقي باتجاه كربلاء، كما أن هناك سببا أخر لعدم خروج الجماهير وهو انشغال بعض العراقيين بمراجعة أسمائهم في وزارة العمل والبعض الآخر في قطاع الأراضي وثالث في مشروعات وقطاعات معالجة العشوائيات”.
وأوضح البخاتي، “لمسنا تجاوبا من جانب اللجان التنسيقية والتي تمثل أغلب المحافظات وشيوخ العشائر والناشطين والنقابات ومنظمات المجتمع المدني وكلهم كانوا مشاركين في عملية التفاعل والإضطلاع على القرارات وسرعة تنفيذها واستجابة الحكومة لها”.
وأشار البخاتي إلى أن “التظاهرات الأخيرة في الشارع العراقي هى حالة تراكمية نتيجة مشاكل مزمنة رافقت المجتمع من تراجع للخدمات الأساسية في مجال الصحة والتربية والفساد المستشري في المؤسسات وفقدان الأمل بالحكومة، هى أهم أسباب خروج المتظاهرين، واليوم بعد هذه الاستجابة وفتح باب مجلس النواب والاستجابة للمواطنيين، أعتقد أن ردود الأفعال ستكون أهدى مما كانت عليه”.انتهى/29ق

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق