العراق اليوم

مجلس الامن يبحث الهجوم التركي على غرب كوردستان

يعقد مجلس الأمن الدولي، اجتماعًا مساء يوم الخميس العاشر من اكتوبر 2019 الجاري لبحث الهجوم التركي لشمال شرق سوريا حيث سيعقد مجلس الأمن جلسة مغلقة لمناقشة آخر تطورات العملية العسكرية التركية شمال شرق سوريا.

ويلتئم اجتماع مجلس الامن بناء على طلب عدد من الدول الأوروبية من بينها فرنسا وألمانيا  وحضور الدول الخمس الدائمة العضوية ( الصين – روسيا – فرنسا  بريطانيا – الولايات المتحدة الامريكية  ) .

وكانت ردود فعل واسعة رافقت العدوان التركي على الاراضي السورية من يوم امس الاربعاء وحتى اعداد هذا التقرير الخميس حيث ادانت العديد من الدول الكبرى العدوان التركي على الأراضى السورية ، محذرة من العواقب وفى مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وغالبية الدول الأوروبية.

 

مجلس الشيوخ الامريكي يستعد لاطلاق حزمة من العقوبات على تركيا

من جانبه يبحث مجلس الشيوخ الأمريكى فرض عقوبات على تركيا إذا لم تغادر الأراضى السورية، وفقا لموقع العربية، حيث كشف عضوا مجلس الشيوخ الأمريكي الجمهوري لينزي جراهام والديمقراطي كريس فان هولن عن عقوبات مقترحة ضد تركيا منها استهداف أصول الرئيس رجب طيب أردوغان في الولايات المتحدة وفرض قيود على تأشيرات الزيارة.

 كما ستفرض الولايات المتحدة، بموجب تشريع مقترح، عقوبات على أي معاملات عسكرية مع تركيا وعلى أي شخص يدعم صناعة الطاقة التركية المحلية التي تستفيد منها القوات المسلحة التركية، كما تتضمن حظر بيع أي مواد دفاعية أمريكية للجيش التركي واعتبار شراء تركيا لمنظومة الدفاع الصاروخي الروسية إس-400 أمرا “خطيرا” يخضع أيضا للعقوبات

 

المملكة الاردنية تطالب تركيا بوقف هجومها على سوريا

من جانبه طالب الأردن، تركيا بوقف هجومها على سوريا فورا وحل جميع القضايا عبر الحوار وفِى إطار الشرعية الدولية.

واشار وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي  فى تصريح صحفي، الى مطالبة تركيا لوقف هجومها على سوريا فورا، ونرفض أى انتقاص من سيادة سوريا، وندين كل عدوان يهدد وحدتها.

 

PUKmedia / ابراهيم محمد شريف / القاهرة

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق