اخبار العراق الان

قائمقام شنكال يحذر من موجة نزوح جديدة من شمالي سوريا

رجح قائمقام قضاء شنكال (سنجار) محما خليل، أن تكون الأرض العراقية ساحة لحرب اقتصادية عسكرية مقبلة، «شاء العراقيون أم أبوا»، محذراً من موجة نزوح جديدة من شمالي سوريا.

وقال خليل في بيان اليوم الجمعة «حذرنا في بيانات ولقاءات سابقة من المناطق التي تسمى بالآمنة في سوريا وخطورتها على سنجار وأهلها، فنحن أمام سيناريو جديد متمثل بموجة نزوح من شمالي سوريا إلى العراق، في مقابل هجرة عكسية من العائدين من سنجار إلى إقليم كوردستان».

وأضاف، أن «ارتداد الهجوم التركي على شمالي سوريا له تبعات كبيرة وخطيرة، منها عودة داعش إلى المنطقة وخاصة في سوريا والعراق، فضلاً عن التغيير الديموغرافي والجغرافي، الذي سينكشف بتوسع تركي قد يمتد إلى سنجار وتلعفر»، منبهاً قادة العراق من «هذا المخطط الخبيث الذي تم بمباركة أمريكية روسية صينية».

وأوضح، أن «على قادة العراق أن يعلموا أن الهدف الأساسي من هذه العملية هي عودة داعش إلى شمال وشرق سوريا وغرب العراق، وأن أكثر الخاسرين من هذه الحرب هم السنجاريون وباقي الأقليات في سهل نينوى».

وأشار إلى أن «التخلي الأمريكي عن القضية الكوردية ليس وليد اليوم، فأمريكا دائماً ما تتاجر بقضايا الشعوب ثم لا تلبث أن تتخلى عن هذه الشعوب».

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق