اخبار الاقتصاد

استثمار البصرة تتباحث مع هنوا التركية لبناء 10 آلاف وحدة سكنية

بغداد/ الزوراء
اعلنَ رئيس هيئة استثمار البصرة، علاء عبد الحسين سلمان: ان هناك مباحثات جرت مع شركة هنوا الكورية لإنشاء مشروع بناء 10 الاف وحدة سكنية في المحافظة كمرحلة أولى من إجمالي 100 ألف وحدة سكنية ، تخطط الشركة لانشائها في قضاء شط العرب شرق البصرة.
وذكر بيان للهيئة، تلقت «الزوراء» نسخة منه، امس الاحد: انه، وبحكم وجود الشركة في العراق والخبرات والإمكانيات التي تتمتع بها فأنها توجهت إلى البصرة كونها العاصمة الاقتصادية للعراق». مشيرا الى: ان الشركة تأمل بالحصول على مشروع سكني بالرغم من وجود تنافس من قبل الشركات العالمية فيها .
من جانبه، بيّن رئيس لجنة السكن في مجلس محافظة البصرة، حسام ابو الهيل: «ان الحكومة المحلية خلال الدورتين السابقتين كانت قد أعدت تصاميم لثلاث مدن سكنية في البصرة أحداها في قضاء شط العرب». مبينا: «اننا بانتظار أن تقدم شركة هنوا التصاميم الخاصة بالمرحلة الأولى منه لما تمتلكه الشركة العملاقة من مؤهلات كبيرة» .
يذكر ان شركة هنوا تأسست سنة 1967 في كوريا الجنوبية، وقامت بإنشاء عدد من المشاريع في دول العالم منها الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية والكويت، إضافة إلى مدينة بسماية السكنية في بغداد.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق