اخبار العراق الان

50 الف أسرة تحت خط الفقر في ديالى ومعاناة الحصول على قطع الاراضي تتفاقم

بغداد اليوم- ديالى

كشف مجلس محافظة ديالى، اليوم الاحد، عن وجود 50 الف اسرة تحت خط الفقر داخل المحافظة.

وقال رئيس مجلس ديالى علي الدايني، لـ( بغداد اليوم)، ان “المحافظة تضم 50 الف اسرة تحت خط الفقر وهذه نسبة تشير الى حجم الماساة الانسانية التي تعيشها والتي كانت الاضطرابات الامنية سبب رئيسي فيها بالاضافة الى اسباب اخرى تقف مجتمعة في زيادة الفقر في ديالى”. 

واضاف الدايني، ان “قرار الحكومة بتوزيع الاراضي على الفقراء مجانا سيصطدم بعدم وجود ارض في مراكز المدن ما يجعلنا نفكر في الاطراف والارياف وهذا يعني ضرورة ان يكون هناك توفير للخدمات الاساسية قبل توزيعها ما يستدعي توفير اموال لتمويل المشاريع”.

واشار رئيس مجلس ديالى الى ان “الحل الامثل الذي نراه هو في تبني الحكومة بناء مجمعات للفقراء مع كل الخدمات الاساسية لانهاء ملف العشوائيات والتجاوزات لان خلاف ذلك لن تحل توزيع الاراضي مشكلة السكن لان من يحصل على ارض لن يكون بمقدوره بناءها وهو يعاني من فقر مدقع”.

وكان رئيس لجنة التعيينات المركزية في المحافظة قد قدم طلب اعفائه من منصبه للمرة الثانية.

وقال مصدر حكومي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان “رئيس لجنة التعيينات المركزية في ديالى عبدالله الحيالي قدم طلبا رسميا لاعفائه من منصبه لاسباب تتعلق بالتزاماتها كونه يشغل منصب قائممقام بعقوبة، بالاضافة الى تعرض الى ضغوط من قبل الشارع لتاخر حسم ملف التعيينات بسبب اللجان الفرعية ووجود اكثر من 90 الف متقدم للمنافسة على 1200 درجة وظيفية في 3 دوائر حكومية”.

واضاف المصدر، ان “طلب الاعفاء هو الثاني من نوعه خلال اسابيع وتم رفضهما من قبل المحافظ”.

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق