اخبار العراق الان

مصدر يكشف تفاصيل زيارة وزير البيشمركة في حكومة كردستان إلى بغداد

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر كردي مطلع، الثلاثاء (15 تشرين الأول 2019)، عن أبرز ما بحثته زيارة وزير البيشمركة في حكومة كردستان، شورش إسماعيل، الأخيرة الى بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم) إن “شورش اسماعيل التقى وزير الدفاع نجاح الشمري، وبحث معه قضية الاستعداد والاستنفار الأمني على طول الشريط الحدودي مع سوريا، والتنسيق بين الجانبين لمنع تسلل عناصر تنظيم داعش الفارين من شمال سوريا”.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، أن “الجانبين بحثا أيضا قضية إعادة غرفة العمليات المشتركة بين البيشمركة والجيش، في ظل تمدد عناصر داعش في أطراف كركوك وخانقين، وضرورة التصدي لهذا التمدد الخطير”، لافتاً الى أن “وزير البيشمركة عرض تقارير تؤكد وجود تجمعات للتنظيم المتطرف في أجزاء واسعة من جنوب كركوك”.

وأشار إلى أنه “بحث قضية تسليح البيشمركة ورواتبهم التي أصبحت ضمن موازنة وزارة الدفاع، لكن لم يتم إرسالها والبالغة 68 مليار دينار شهريا وتوعد وزير الدفاع بحسمها قريبا”.

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد وجه، في وقت سابق، باتخاذ التدابير اللازمة لمنع تسلل عناصر تنظيم داعش من سوريا، الى العراق، بالتزامن مع اطلاق القوات التركية حملة لاجتياح الشمال السوري، وفرار العديد من عناصر التنظيم من سجون قوات سوريا الديمقراطية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق