اخبار العراق الان

احباط عملية ثانية لاستهداف زائري الأربعينية بحزامين ناسفين جنوبي بغداد

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الثلاثاء (15 تشرين الأول 2019)، احباط عملية هي الثانية من نوعها اليوم، لاستهداف زائري الاربعينية، باستخدام حزامين ناسفين، جنوبي العاصمة.

وقالت قيادة العمليات في بيان مقتضب، إن “قواتنا الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على متهمين اثنين بحوزتهم حقيبة بداخلها حزامين ناسفين وعبوات ناسفة في قاطع مسؤولية اللواء (25) فرقة المشاة السابعة عشر مناطق جنوب بغداد”.

وأضافت، أن المتهمين “كانا يرومان استهداف زوار الإمام الحسين عليه السلام”.

وكانت خلية الصقور الاستخبارية قد أعلنت، الثلاثاء (15 تشرين الأول 2019)، إحباط مخطط يقوده 4 انتحاريين لاستهداف زائري الأربعينية في سامراء.

وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه “بعملية نوعية استباقية لخلية الصقور الاستخبارية لحماية زوار الامام الحسين عليه السلام، وبعد متابعة ومراقبة استمرت لأكثر من 7 ايام لمجموعة ارهابية كانت متواجدة داخل ما يسمى مضافة تابعة الى قاطع سامراء تنظيم داعش الإرهابي، وبتاريخ  14/10/2019 في الساعة 13:10 نفذت خلية الصقور الاستخبارية وبالتنسيق مع ابطال من سرايا السلام من نصب كمين محكم لمضافة في قضاء سامراء ، منطقة الخيوط قرب النهر الرصاصي ، سيفونة البو زاغه تضم عدد من الانتحاريين كانوا ينون استهداف المواطنين خلال مراسم زيارة الأربعين”.

وأضاف البيان أنه  “في الساعة 13:34 اشتبكت القوة مع عناصر داعش الموجودين داخل المضافة بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة استمرت عملية الاشتباك لنصف ساعة تقريباً نتج عنها قتل احد الانتحاريين وتفجير الاخر، واعتقال اثنين اخرين وضبط اربعة عبوات ناسفة وحزام ناسف وبندقية الية نوع Ak”.

ولفت البيان إلى أن “الخلية قامت من جهة اخرى، وبالتنسيق مع عمليات الانبار بواجب نوعي في صحراء الانبار منطقة وادي ثميل والسيطرة على 220 لتر من سي فور لتحرم تنظيم داعش ان ينفذ مخططاته ضد اهلنا ومواطنينا الكرام”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق