اخبار العراق الان

تربية الزبير تعلن مباشرة الدفعة الثامنة في مراكز محو الأمية

أعلن قسم تربية الزبير غرب البصرة عن مباشرة الدفعة الثامنة في مراكز محو الأمية في القضاء ومن ضمنها مركز في احد المراكز الأمنية التابعة لقيادة الشرطة ومركز في شركة الحديد والصلب.

وقال مسؤول شعبة محو الأمية في تربية الزبير وسام غازي للمربد إن الدفعة الثامنة باشرت في تقديم الدروس للمشاركين في مركز الطبري المختلط لمحو الأمية في مركز القضاء بالإضافة إلى مراكز أخرى في مركز التدريب المتقدم في الشعيبة ومركز آخر في  الشركة العامة للحديد والصلب.

وبين غازي أن دوام المراكز حددت أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع وبمدة 3 ساعات تبدأ من الساعة 3 عصرا لينال المشارك فيها شهادة الرابع الابتدائي وضمن دوراتها الأساسية والتكميلية.

وكشف غازي أن هناك عدد من المراكز تم تعليق الدوام فيها بسبب عزوف غير المتعلمين من الالتحاق بها ولكلا الجنسين، وتابع أن المراكز التي تم تعليقها هي مراكز الفواطم في منطقة المربد الجديد ومركز البر الخيرية في منطقة العرب الأولى.

وطالب غير متعلمين ولكافة الأعمار ولكلا الجنسين بانتهاز الفرصة والالتحاق في مراكز محو الأمية مع توفير كافة مستلزمات التدريس وبشكل مجاني.

وكان رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس القضاء مسلم محسن قد أعلن في وقت سابق للمربد إن قسم تربية الزبير قام بتهيئة 5 مراكز جديدة لمحو الأمية لتعليم المواطنين لكلا الجنسين ولكافة الأعمار، مبينا أن هناك اتفاقا حصل مع مختاري المناطق بتبليغ المواطنين ضمن موقعهم الجغرافي وتسجيلهم في تل المراكز التي سيتم توزيعها على مركز ومناطق القضاء.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق