اخبار العراق الان

نائب عن الفتح: ثلاث مؤسسات ستكون فاقدة للشرعية بعد 8 أيام

بغداد اليوم- خاص

اكد النائب عن تحالف الفتح، قصي عباس، الأربعاء (16 تشرين الأول 2019)، أن ثلاث هيئات ومؤسسات حكومية ستفقد شرعيتها القانونية بعد 8 أيام، بسبب عدم اسال أسماء مرشحي الدرجات الوظيفية الخاصة إلى البرلمان للتصويت عليها.

وقال عباس في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، لم يرسل حتى الان أسماء المرشحين للدرجات الوظيفية الخاصة إلى البرلمان، من اجل التصويت عليها”، مبينا أن “عدم ارسال الأسماء حتى اللحظة، سيضع ثلاث مؤسسات حكومية في خانة المؤسسات الفاقدة للشرعية القانونية”.

وأضاف أن “الوقت المتبقي غير كافٍ لإسعاف الحكومة من فخ فقدان الشرعية”، لافتا إلى أن “يوم 24 من الشهر الجاري سيكون الموعد النهائي لحسم ملف الدرجات الوظيفية الخاصة وفقا لطلب الحكومة الذي قدمته في شهر حزيران الماضي”.

وكان النائب عن تحالف الفتح، حنين قدو، استبعد الاحد (29 أيلول 2019)، تعطيل جلسات مجلس النواب وتمرير القوانين المهمة، لافتا الى ان ملف الدرجات سيتم حسمه ضمن التوقيتات الزمنية المعلنة.

وقال قدو في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، قطع وعداً على حسم ملف الدرجات الخاصة قبل انتهاء التوقيتات الزمنية التي أعُلن عنها”.

واضاف ان “الصراع القائم بين بعض الاطراف السياسية، على تلك الدرجات، ما ممكن ان ينعكس على عقد جلسات البرلمان، او تعطيل تمرير القوانين المهمة”.

واضاف ان “الدرجات الخاصة التي تتطلب تصويت مجلس الوزراء ستحسم خلال الاسبوعين المقبلين، فيما سيحسم ملف المرشحين الذي يتطلب دراسة (CV)، من قبل مجلس النواب، مباشرة بعد ارسال تلك الاسماء من قبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، للبرلمان”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق