اخبار العراق الان

مزود خدمة: الاتصالات العراقية تعمدت إضعاف خدمة الانترنت لهذا السبب

أكد أحد مزودي خدمة الانترنت في العاصمة العراقية بغداد، اليوم الأربعاء، أن وزارة الاتصالات تعمدت إضعاف خدمة الانترنت في العاصمة والمحافظات الأخرى لتقليل نشاط الداعمين والمحشدين للمظاهرات المقبلة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف مزود الانترنت في إحدى مناطق بغداد، رافضاً الكشف عن اسمه لـ (باسنيوز)، أن «شركات توزيع خدمة الانترنت لا تعاني من أي مشكلة في الوقت الحالي وإن الخدمة تأتي بهذا الشكل من قبل وزارة الاتصالات نفسها».

وأوضح، أن «إجراء حظر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل وزارة الاتصالات لم يأت بنتيجة تذكر لكون غالبية العراقيين يستخدمون البرامج الخاصة بكسر ذلك الحجب»، مبيناً بأن «هناك أحاديث عن احتمالية قطع خدمة الانترنت خلال الأسبوع المقبل وقبل انطلاق المظاهرات التي دعي إليها في يوم 25 من الشهر الحالي».

شهدت العاصمة العراقية بغداد وعدد من المحافظات باستثناء إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء، ضعفاً شديداً في خدمة الانترنت، 
وبحسب مستخدمي الانترنت، فقد شهدت الخدمة ومنذ ساعات الصباح الأولى ضعفاً شديداً في الوقت الذي تستمر السلطات بحجب مواقع التواصل الاجتماعي وحظر خدمة 3G المزودة للهواتف النقالة.

وبحسب تقارير، فقد ارتفعت خسائر الحجب الجزئي للانترنت في العراق إلى مليار دولار، رغم عودة الهدوء إلى شوارع البلاد التي شهدت أسبوعاً من الاحتجاجات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بين المتظاهرين والقوات الأمنية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق