اخبار العراق الان

عضو بحزب بارزاني يرد على تصريح الخزعلي بشأن العودة إلى كركوك

بغداد اليوم- أربيل

رد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام، الخميس (17 تشرين الأول 2019)، على تحذير الأمين العام لـ ’’عصائب أهل الحق’’ قيس الخزعلي، من تسليم المقر المتقدم في محافظة كركوك إلى الديمقراطي.

وقال ريبين سلام، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “تصريحات الأمين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي غير مدروسة، وهي عبارة عن مزايدة سياسية”.

وأضاف سلام: “لا أعرف كيف ترفض عودة حزب يمتلك نصف مقاعد برلمان إقليم كردستان، ولديه 25 نائباً في مجلس النواب العراقي، فضلاً عن مقاعد داخل مجلس محافظة كركوك”.

وتابع عضو حزب بارزاني، أن تصريحات الخزعلي “لا تصب بمصلحة العراق، وتخلف الفتنة”، مبيناً أن “الاشكال إذا كان قانونياً على عائدية أرض المقر فيحل عن طريق القضاء ومحكمة كركوك حصراً، لا عن طريق التصريحات السياسية التي تهدف للدعاية الانتخابية المبكرة”.

وكان الخزعلي، قد حذر الأربعاء (17 تشرين الأول 2019)، من تسليم المقر المتقدم في محافظة كركوك إلى الحزب الديمقراطي الكردستاني، فيما وجه طلبا إلى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال أمين عام “عصائب أهل الحق”، في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع “تويتر”، إن “قرار تسليم مقر قيادة العمليات في كركوك للحزب الديمقراطي، قرار غير مدروس في توقيت خاطئ ويزيد من مخاوف محاولات اعادة الوضع الى ما قبل 17/10/2017”.

وأضاف: “بالنسبة لنا لا نجامل في رفض هذا القرار ونحذر من تداعياته ونؤكد على ضرورة ان يراجع القائد العام هذا الإجراء”.

وأغلقت القوات الأمنية، مساء الثلاثاء (16 تشرين الأول 2019)، طريق (أربيل ــ كركوك) على خلفية تظاهرات رافضة لإعادة فتح مقرات الحزب الديمقراطي الكردستاني، برئاسة مسعود بارزاني، في محافظة كركوك.

وتظاهر العشرات من أهالي المحافظة، الثلاثاء، بعد سماعهم أنباء عن عودة مقرات الحزب الديمقراطي وتسليمها لهم من قبل الحكومة الاتحادية، معلنين رفضهم عودة أي حزب كردي أو قوات البيشمركة إلى كركوك.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق