اخبار العراق الان

العمليات المشتركة تصدر بياناً بشأن دور الحشد الشعبي في التظاهرات الأخيرة

بغداد اليوم _ بغداد

أصدرت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، توضيحاً بشأن دور وواجبات قوات الحشد الشعبي في التظاهرات الأخيرة التي شهدتها بغداد ومدن أخرى، فيما حذرت من “محاولة وسائل إعلام إرباك الرأي العام بقصص مفبركة وغير دقيقة”.

وقالت القيادة في بيان، أوردته خلية الإعلام الأمني التابعة لها، إن “بعض الوكالات الخبرية تناقلت خبرا تتهم مدير امن الحشد الشعبي بخصوص احداث التظاهرات”، معلقة على ذلك بالقول: “بالوقت الذي ننفي هذا الخبر جملة وتفصيلا نؤكد ان تشكيلات الحشد الشعبي لم تكلف باي واجب اثناء التظاهرات”.

وحذرت قيادة العمليات المشتركة “وسائل الاعلام التي تحاول ارباك الرأي العام  بقصص مفبركة وغير دقيقة”، داعية “إعلامنا الوطني إلى نقل الحقائق بمهنية وشفافية”.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، قالت مديرية الأمن في هيأة الحشد الشعبي، إن “بعض وسائل الإعلام الغربيّة العاملة في العراق تناقلت معلوماتٍ عشوائية لا تستندُ على أي دليل أو بيّنة تتهمُ المديرية بقمع أبنائنا من المتظاهرين السلميين في الأحداث التي جرت في الأسبوعين الماضيين”، مؤكدة على أن “موقف الحشد الشعبي قيادةً وهيأة وفصائل، بعدم التدخل بشؤون الاحتجاجات، والاكتفاء بالتعامل مع التهديدات الخارجية وحماية المقرات الرسمية”.

وأضافت المديرية في بيان: “نشير بشكل واضح إلى أننا مع التظاهرات السلمية المطالبة بالحقوق، وسيتم اتباع كل الطرق القانونية لردع أكاذيب الإعلام المُسيّر”، داعية إلى “عدم الانجرار وراء الأكاذيب التي تستهدف تخريب العلاقة بين المواطن ومؤسساته التي تحميه”.

وكانت تظاهرات غاضبة قد انطلقت في بغداد وعدد من المحافظات، مطلع تشرين الأول الجاري، أدت الى وقوع أكثر من مئة قتيل، و6 آلاف جريح، حيث تم خلالها اتخاذ إجراءات أمنية مشددة، من بينها فرض حظر للتجول في بغداد وذي قار، والديوانية، للمطالبة بتوفير فرص العمل، والخدمات، والقضاء على الفساد.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق