اخبار العراق الان

عضو بالمالية النيابية يكشف عن موعد إرسال قوائم الدرجات الخاصة إلى البرلمان

بغداد اليوم- خاص

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون، عضو اللجنة المالية النيابية، عبد الهادي السعداوي، الجمعة (18 تشرين الأول 2019)، موعد ارسال قوائم الدرجات الوظيفية الخاصة الى مجلس النواب.

وقال السعداوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “قوائم مرشحي الدرجات الخاصة ستصل الى مجلس النواب بعد زيارة اربعينية الامام الحسين (ع)، من أجل دراسة السير الذاتية للأسماء وتمريرها”، مبيناً أن “مجلس الوزراء لا يحق له تأجيل حسم ملف الدرجات الخاصة لما بعد الموعد المحدد في 24 تشرين الاول من الشهر الجاري”.

وأضاف، أن “هناك جهداً حكومياً كبيراً من أجل إعداد قوائم بأسماء المرشحين وارسالها إلى مجلس النواب في جلسته المقبلة بعد زيارة الأربعين”، لافتاً إلى أن “البرلمان سيعمل على دراسة السيرة الذاتية الخاصة بالمرشحين بشكل دقيق قبل المضي بالتصويت عليهم”.

واكد النائب عن دولة القانون “رفض جميع المرشحين الحزبيين”.

وكان النائب عن تحالف سائرون، علاء الربيعي، أكد الجمعة (27 أيلول 2019) أن ملف الدرجات الخاصة والذي من المقرر حسمه أواخر شهر تشرين الأول المقبل، لن يُمدد مرة أخرى.

وقال الربيعي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن “مجلس النواب حدد حسم ملف الدرجات الخاصة وإنهاء إدارتها بالوكالة، وفق مادة قانونية، ضمن قانون الموازنة الاتحادية للبلد لسنة 2019”.

وأضاف أن “الموعد النهائي لإنهاء الملف يوم 24 تشرين الأول من العام الحالي، ومن ثم أن الوقت المتبقي كافٍ لرئيس مجلس الوزراء لإرسال أسماء المرشحين إلى مجلس النواب من أجل التصويت عليهم”.

وأوضح أن “تمديد الموعد مرة أخرى، أمر مستحيل جداً، لذا فإن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، يتحمل مسؤولية الانتهاء من هذا الملف بوقته المحدد من عدمه”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق