اخبار العراق الان

كتلة السند توجه رسالة إلى رئيس الوزراء مع قرب إعلان نتائج التحقيق بأحداث التظاهرات

بغداد اليوم- بغداد

وجه رئيس كتلة “السند الوطني”، النائب أحمد الاسدي، الجمعة (18 تشرين الأول 2019)، رسالة الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، مع اقتراب موعد الإعلان عن نتائج التحقيقات بأحداث التظاهرات.

وقال الاسدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه “مع قرب اعلان نتائج اللجنة التحقيقية بخصوص الأحداث المؤسفة التي وقعت في التظاهرات الاخيرة أدعو السيد رئيس مجلس الوزراء لمحاسبة المقصر الذي يثبت تورطه”.

وأردف، أن دعوته هذه تشمل المتورط “مهما كان عنوانه وموقعه”، وإعلان ذلك لـ “يتبين الفاعل الحقيقي وبراءة الذين اتهموا زوراً”، على حد تعبيره.

وكانت اللجنة العليا للتحقيق في أحداث التظاهرات قد أعلنت، الجمعة، انها ستقدم التقرير النهائي لرئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، خلال ساعات.

ونقلت وكالة الانباء العراقية (واع) عن اللجنة العليا للتحقيق في أحداث التظاهرات، قولها: “سنقدم التقرير النهائي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي خلال ساعات”.

وأكدت اللجنة أنها “استمعت الى التقارير التفصيلية عن ظروف وملابسات واسباب تلك الاحداث وما نتج عنها من استشهاد عدد كبير من المتظاهرين ومن القوات الامنية واصابة وجرح اعداد اخرى، فضلا عن تعرض المقار الحكومية والاحزاب وبعض وسائل الاعلام الى الحرق والتخريب”.

وكان رئيس اللجنة الوزارية للتحقيق في التظاهرات وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، أعلن الخميس (17 تشرين الأول 2019)، إكمال اللجان التحقيقية الفرعية مهامها في المحافظات، وعودتها إلى بغداد.

وقال الدليمي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن “المحافظات التي أكملت فيها اللجان مهامها، هي (ذي قار والمثنى والديوانية وميسان وواسط)”، مشيرا إلى أن “اللجان التحقيقية في محافظات النجف الاشرف وبابل والعاصمة بغداد ستقدم تقاريرها يوم غد الجمعة”.

وأوضح، أن “اللجان التحقيقية في المحافظات، اطلعت على حيثيات وتفاصيل مهمة، واستمعت إلى شهادات ادلى بها المعنيون، بما فيهم الجرحى والمصابون من المدنيين والقوات الأمنية”.

وأكد “مشاركة مجلس النواب ومجلس القضاء الأعلى والمفوضية العليا لحقوق الإنسان، في اعمال تلك اللجان، فضلاً عن دعوة وسائل الاعلام، لتغطية مجريات الاجتماعات والتحقيقات التي جرت في المحافظات”، لافتاً الى أن “اللجنة العليا، ستطلع على نتائج عمل اللجان، وتتخذ الإجراءات والتوصيات اللازمة بشأنها”

وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، أعلن في وقت سابق، تشكيل لجنة تحقيق عليا في الأحداث الدامية التي شهدتها الاحتجاجات في بغداد وعدد من المحافظات الشهر الجاري.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق