اخبار العراق الان

أوقاف نينوى تخاطب المحافظ لإيقاف ’’تجاوزات’’ الوقف الشيعي

بغداد اليوم – نينوى

كشف أبو بكر كنعان، مدير دائرة الوقف السني في نينوى، اليوم الجمعة، عن مخاطبة المحافظ منصور المرعيد لـ”إيقاف تجاوزات” الوقف الشيعي في المحافظة، فيما أكد وجود وثائق رسمية “تثبت” تلك “التجاوزات”.

وقال مدير الأوقاف أبو بكر كنعان في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن “هناك عدة تجاوزات للوقف الشيعي في محافظة نينوى، خصوصا في أراضي منطقة الأحمدية التابعة للوقف السني”، مؤكداً امتلاك دائرته كتباً رسمية “تثبت عائدية تلك الأراضي للوقف السني”.

وأضاف كنعان، أن مديرية أوقاف نينوى “وجهت كتاباً إلى محافظ نينوى منصور المرعيد، ولرئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم لإيقاف هذه التجاوزات والحد منها”، مطالبا المسؤولين في نينوى وأعضاء البرلمان عنها بـ”التدخل السريع لحل الإشكاليات القائمة مع الوقف الشيعي”.

 ويتهم الوقف السني في محافظة نينوى ونوابٌ عن المحافظة، الوقف الشيعي هناك بالاستيلاء على عقارات تابعة للوقف السني ومصادرتها، وفيما هدد بعضها باللجوء إلى المرجع الديني الأعلى السيّد علي السيستاني لحل المسألة، فقد أوضح الوقف الشيعي أن بعض العقارات المسجلة باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية المنحلة وعقارات أخرى “غير محسومة العائدية، ومن حقه استئجارها أو استثمارها”، مؤكداً على أن اجراءته بهذا الشأن “أصولية وقانونية”.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق