اخبار العراق الان

بالصور.. أكثر من مليون ونصف زائر يتوجهون نحو خطوة الامام علي في البصرة لأداء الأربعينية

بغداد اليوم-البصرة

شارك أكثر من ثلاثين ألف عنصر أمن في البصرة، بحماية مليون ونصف مواطن انطلقوا في مسيرة راجلة من مختلف مناطق البصرة نحو قضاء الزبير، غربي المحافظة، لإحياء مراسيم زيارة الأربعين، في جامع الامام علي (خطوة الامام علي).

وقال مصدر أمني لـ (بغداد اليوم) إن “القطعات الأمنية أمنت الطرق المؤدية الى جامع الخطوة الواقع قي قضاء الزبير وقطعت الطريق الرابطة بين مركز البصرة وناحيتي ام قصر وسفوان وقضاء الزبير”، مشيرا الى أن “الخطة الأمنية اشترك فيها نحو 30 ألف عنصر أمني واعلنت حالة الانذار لدى الأجهزة الأمنية”.

ولفت إلى أن “نحو 15 الف عنصر أمني انتشروا على الطريق الممتدة من ساحة سعد بن ابي وقاص وسط البصرة حتى مركز قضاء الزبير وحتى ناحية الشعيبة وبداية ناحية سفوان اي داخل مربع امني مساحته (20 كيلو متر في عشرين كيلو متر)”.

من جهته قال مدير الوقف الشيعي في البصرة أسامة البغدادي لـ(بغداد اليوم) إن “أعداد الزائرين تجاوزت المليون ونصف زائر لثاني جامع في الأسلام وهو جامع الامام علي او ما يعرف بخطوة الامام علي عليه السلام”.

وأضاف أن “البصريين الذين لن يتمكنوا من الوصول الى كربلاء يؤدون مراسيم الزيارة فضلا عن الذين أدوا مراسيم الزيارة كربلاء وعادوا الى البصرة والزائرين الأجانب الذين يمرون في البصرة”.

فيما قالت دائرة صحة البصرة إنها نشرت عشرات المفارز الطبية وسيارات الأسعاف على طول الطريقة الممتدة من ساحة سعد حتى جامع الخطوة.

وقال مسؤول العلاقات والاعلام في الدائرة خالد سلامة لـ(بغداد اليوم) إن “عشرات المفارز الطبية فضلا عن سيارات الاسعاف انتشرت بشكل واسع على طول الطريق التي يسلكها الزائرون”.

وأردف أن “عمليات توعية صحية تجريها دائرة صحة البصرة لأصحاب المواكب التي تقدم الطعام والشراب للزائرين”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق