اخبار العراق الان

قافلة طبية تنجح بإجلاء الجرحى من رأس العين

تمكنت قافلة طبية كوردية، اليوم السبت، من دخول مدينة سري كانية (رأس العين) بغربي كوردستان (كوردستان سوريا)، والتي تحاصرها القوات التركية والميليشيات الموالية لها منذ أيام.

وكانت ميليشيات المعارضة تعيق دخول قافلة طبية قادمة من بلدة تل تمر من دخول سرى كانيه وإجلاء الجرحى، فيما تقطعت بها السبل ومنعت من العودة أدراجها أيضاً

وقالت منال محمد، الرئيسة المشتركة لهيئة الصحة في ‹إقليم الجزيرة› التابع لإدارة PYD، في تصريح إعلامي تابعته (باسنيوز)، إن «القافلة الطبية دخلت إلى مدينة رأس العين ونجحت في إجلاء الجرحى من مشفى روج والخروج من المدينة».

إلى ذلك كشف الرئيس المشترك لهيئة الصحة بشمال وشرق سوريا جوان مصطفى، في مؤتمر صحفي عقده في الحسكة، أن عدد جرحى الاجتياح التركي بلغ حتى الآن 677 جريحاً، أما الشهداء فوصل عددهم إلى 235 بينهم 22 طفل».

فيما قال الرئيس المشترك لمكتب شؤون المنظمات بإقليم الجزيرة خالد إبراهيم، في المؤتمر الصحفي: «نحن الآن أمام كارثة إنسانية، يتواجد أكثر من 300 ألف شخص من المدن الحدودية خارج منازلهم، ففي مدينة الحسكة يوجد 42 مدرسة ممتلئة بالسكان».

وأضاف «منذ تاريخ الـ 9 تشرين الأول والمياه مقطوعة عن مدينة الحسكة بسبب استهداف الاحتلال التركي ومرتزقته لمحطة علوك بمدينة سرى كانيه».

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق