اخبار العراق الان

الديوانية ترفض توجيها لرئاسة الوزراء يتعلق برفع التجاوزات في المحافظة

بغداد اليوم _ الديوانية

كشف مجلس محافظة الديوانية، اليوم السبت، عن رفضه توجيهاً أصدرته الحكومة الاتحادية برفع التجاوزات السكنية في المحافظة، نهاية الشهر الماضي، رغم توعدها بمحاسبة المحافظين الذين لا يستجيبون لذلك.

وقال رئيس لجنة الخدمات في المجلس جعفر الموسوي لـ(بغداد اليوم)، إن “الحكومة المحلية في الديوانية لم تستجب لتوجيه رئاسة الوزراء بشأن رفع التجاوزات للأماكن التي يشغلها المواطنين لأغراض السكن”، مبينا أن “الحكومة الاتحادية أصدرت توجيها لجميع المحافظات، في نهاية الشهر الماضي، تضمن تنفيذ حملة لرفع التجاوزات وحذرت حينها المحافظين الذين لا يستجيبون لذلك، باتخاذ إجراءات قانونية بحقهم”.

وأضاف الموسوي، أن “الحكومة المحلية في الديوانية كان لها رأي وموقف آخر، حيث رفضت القيام بذلك قبل توفير البديل للمتجاوزين”، مؤكداً ان الحكومة المحلية ومجلس الديوانية “لازالوا مصرين على رأيهم بضرورة توفير سكن بديل قبل إزالة التجاوزات، وهو ما يتم العمل عليه حالياً”.

وشهد الشهر الماضي حملة لإزالة التجاوزات في البصرة وكربلاء وبغداد، شملت التجاوزات السكنية في المحافظتين عدا العاصمة، قبل أن تتوقف الحملة بسبب الانتقادات الشعبية والسياسية لها.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق