اخبار العراق الان

(بالصور) ميليشيات المعارضة تستولي على أملاك المسيحيين في تل أبيض

أفادت مصادر ميدانية، اليوم السبت، أن الميليشيات المسلحة الموالية للجيش التركي تقوم بالاستيلاء على ممتلكات المواطنين في مدينة كرى سبي (تل أبيض) الذين غادروها جراء الهجوم التركي على المنطقة، فيما قامت بقتل مدني في سرى كانيه (رأس العين) على غرار ما تفعله في عفرين بغربي كوردستان (كوردستان سوريا).

وقال ناشطون سوريون من المنطقة: «توفي اليوم المواطن حسين أحمد الإبراهيم من أهالي قرية الناصرية بريف سرى كانيه متأثراً بجراحه التي أصيب بها أثناء إطلاق عناصر كتيبة تعرف باسم كتيبة (ميماتي باش) التابعة للواء الحمزات، النار على المواطنين في القرية قبل يومين».

فيما أشارت مصادر ميدانية من كرى سبي، أن «عناصر ما يسمى بالجبهة الشامية الموالية للجيش التركي قامت بالاستيلاء على منازل تعود ملكيتها لعائلات من المكون الأرمني المسيحي في المنطقة من خلال الكتابة على المنازل (محجوز للجبهة الشامية)، في حيي الأرمن والشلال وسط المدينة».

وأكدت أن «تلك الميليشيات تقوم بسرقة مجوهرات وحلي ذهبية وأموال نقدية وسيارات ورؤس أغنام للمواطنين في رأس العين وتل أبيض وسط استياء كبير بين سكان المنطقة».

ووفق ناشطين، فإن الميليشيات المسلحة الموالية للجيش التركي تقوم بانتهاكات جسيمة بحق السكان في المنطقة دون تمييز، على غرار ما تفعله في عفرين بغربي كوردستان.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق