اخبار العراق الان

قيادي سابق في الحشد: القنوات العراقية الرسمية تفاعلت مع مظاهرات لبنان وأهملت مظاهرات البلاد

أكد القيادي السابق في الحشد الشعبي كريم النوري، اليوم الأحد، أن القنوات العراقية الرسمية تفاعلت مع مظاهرات لبنان وعملت لقاءات مع المتظاهرين في بيروت، فيما أهملت مظاهرات العراق ولم تكلف نفسها ولو بلقاء متظاهر واحد في بغداد أو بقية المحافظات».

وأضاف النوري لـ (باسنيوز)، أن «المتظاهرين في لبنان نجحوا بالوصول إلى شارع المطار وبعض الشوارع المهمة وقاموا بإغلاقها لكونهم لم يواجهوا بعمليات القمع الوحشية كما حصل مع المتظاهرين في العراق، حيث نجحت الحكومة اللبنانية بالتعامل السلمي الإنساني مع أبناء شعبها».

كريم النوري

وأوضح السياسي المستقل والقيادي السابق في الحشد الشعبي، أن «مظاهرات لبنان لم تلق عمليات التخوين الممنهجة التي واجهتها مظاهرات العراق، حيث تم اتهامها بالعمالة لأمريكا وإسرائيل والسعودية وحزب البعث وغيرها من الاتهامات المؤسفة»، مشدداً بأن «بعض أصوات التخوين ما تزال مستمرة بالتحشيد ضد المتظاهرين رغم أنهم شباب طالبوا بحقوقهم المشروعة فقط ويردون العيش الكريم بعيداً عن الفساد وأمراء الحروب».


ويتظاهر آلاف اللبنانيين، منذ مساء الخميس، احتجاجاً على قرارات الحكومة فرض ضرائب جديدة عليهم في بلد يشهد أساساً أزمة اقتصادية خانقة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق