اخبار العراق الان

داخلية كوردستان: لدينا توجيهات من مسرور بارزاني باستقبال ومساعدة اللاجئين القادمين من غرب كوردستان

 أكد وزير الداخلية في حكومة إقليم كوردستان، ريبر احمد، اليوم الأحد، أن رئيس وزراء إقليم كوردستان وجه بضرورة تقديم المساعدة اللازمة واستقبال جميع اللاجئين القادمين من غرب كوردستان (كوردستان سوريا).

وقال وزير داخلية الإقليم في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده في أربيل مع منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى العراق مارتا رويدس: “تم عقد اجتماع بين لجنة وزارية عليا تابعة لحكومة إقليم كوردستان مع ممثلي جميع المنظمات التابعة للأمم المتحدة في العراق والإقليم”.

موضحاً، بأنه تم خلال الاجتماع بحث أوضاع النازحين من الداخل واللاجئين القادمين من الخارج في المخيمات التي تأويهم، وأنه تم توجيه دعوة إلى الحكومة العراقية لتقديم المزيد من المساعدات لإقليم كوردستان بهذا الصدد.

وأشار احمد، بأنه “لدينا توجيهات من رئيس وزراء إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، ومن مجلس الوزراء، باستقبال جميع اللاجئين، ولهذا قدمنا توجيهاتنا لجميع المحافظات والمؤسسات المعنية للقيام بواجبهم على أكمل وجه”.

مؤكداً أن اقليم كوردستان استقبل لغاية الآن نحو خمسة آلاف لاجئ من غرب كوردستان (كوردستان سوريا)، وقد تزداد أعداد اللاجئين إلى إقليم كوردستان ليصل الى 250 ألف شخص، إذا ما استمرت الأوضاع الحالية.

وبين وزير الداخلية بحكومة إقليم كوردستان، أنه تم افتتاح مخيم في برده رش لإيواء اللاجئين الذين وصلوا مؤخراً، مضيفاً “نحن بحاجة الى المساعدة والدعم، لأنه لا يوجد أي دعم مادي يقدم لإقليم كوردستان في هذا المجال”.

مستدركاً، ان اقليم كوردستان قد احتضن خلال السنوات الخمس الماضية أكثر من 2 مليون لاجىء ونازح وظلت الاعداد بين مد وجزر تبعاً للمستجدات.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق