العراق اليوم

النقل تعلن تفويج أكثر من ثمانية ملايين زائر خلال الزيارة الأربعينية

بغداد/ الزوراء:
اعلن وزير النقل عبد الله لعيبي، امس الاحد، نجاح الخطة الخدمية الخاصة بتفويج زائري اربعينية الامام الحسين عليه السلام للعام الجاري ١٤٤١ هـ.
وقال اللعيبي في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: «ونحن نودع هذه المناسبة العظيمة، فإن من حقنا أن نفخر بما قدُم من مستوى الخدمة لزوار أربعينية الإمام الحسين (ع) مستلهمين العبر من تلك المسيرة العطرة لسيد الشهداء عليه السلام».
واكد ان «كوادر الوزارة دأبت ككل عام لتهيئة القاطرات والمركبات بانواعها بعد اجراء الصيانة المسبقة من قبل الكوادر الهندسية والفنية من أجل إتمام جهوزيتها، مع وضع غرفة عمليات خاصة شارك بها المدراء العامون والمعنيون بهذا الشأن».
واضاف: انه «تمت تهيئة (800 ) باص و( 22 ) قطارا وآلاف المركبات والعجلات من النقل الخاص اضافة الى جهد النقل البري الذي بلغ 350 شاحنة، ولم نكتف بذلك، بل أصرت التشكيلات أجمعها على أن تشارك بتلك الخدمة بما تيسر لديها من حافلات، فكان جهدا خطط ونفذ واثمر بنقل (4،087437) زائر عبر (1247) آلية توزعت بين باصات ذات طابق وطابقين وحافلات وعجلات متنوعة وكذلك القطارات، هذا الجهد نفذه (1281) سائقا وإدارة (800) من الإداريين وباشراف الكادر المتقدم في الوزارة و(273) من المتطوعين، بالاضافة الى ان جهد الخطوط الجوية العراقية التي نقلت (147802) زائرا ومسافرا من وإلى محطتي النجف وبغداد وعلى متن طائراتها بواقع ( 1240 ) رحلة».
وتابع اللعيبي: ان «وزارة النقل بذلت جهدا في المنافذ الحدودية في المنذرية والشلامجة حيث تم نقل أكثر من (61,550) زائرا. ولاسيما الجهود الكبيرة للشركة العامة لادارة النقل الخاص التى تكللت بتفويج 4,389,000 زائر. وبهذا يكون اجمالي ما نقلته وزارة النقل من داخل وخارج العراق خلال 10 ايام من العمل المتواصل ليلا ونهارا على كافة المحاور الخاصة بعملية تفويج الزائرين الوافدين لمحافظة كربلاء المقدسة والمنافذ الحدودية والنقل الجوي لغاية فجر يوم 21 صفر بلغ (8,685,789) زائرا عراقيا وعربيا واجنبيا» .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق