اخبار العراق الان

شرطة نينوى: دخول قوات امريكية منسحبة من سوريا محافظة نينوى

أعلنت قيادة شرطة محافظة نينوى اليوم الاثنين ، عن دخول 19 عربة عسكرية امريكية الى الاراضي العراقية عبر محافظة نينوى .

وقال العقيد حسيب جاسم لمراسلة (باسنيوز) ان ” 19عربة عائدة للقوات الامريكية قادمة من الاراضي السورية دخلت العراق عبر قرية سحيلة التي تخضع لسيطرة قوات البيشمركة في ناحية زمار شمال غرب الموصل وتوجهت الى اقليم كوردستان” .

هذا فيما كان شهود عيان ومصادر محلية من مدينة قامشلو بغربي ، أفادوا صباح اليوم الاثنين ، لـ(باسنيوز) بانسحاب رتل كبير من القوات الامريكية من شمال شرق سوريا عبر المدينة ، باتجاه إقليم كوردستان ضمن خطة الانسحاب الشاملة من المنطقة.

وقال  هؤلاء ،  إن ” رتلا ضخما يضم أكثر من ٢٠٠ شاحنة تعمل معدات ترافقها مصفحات أمريكية عبرت الحزام الشمالي لمدينة قامشلو باتجاه الشرق للدخول الى إقليم كوردستان ترافقها مروحيات عسكرية ” ، كما حصلت (باسنيوز) على مشاهد فيديو يظهر الرتل الامريكي المار عبر مدينة قامشلو .

وأضافت أن ” رتلا آخر من القوات الأمريكية عبر الاتجاه نفسه يوم أمس الأحد”.

المصادر أشارت ، إلى أن ” بعض المواطنين في مدينة قامشلو قاموا برشق الرتل الأمريكي بالحجارة معبرين عن سخطهم من سماح الرئيس الامريكي بالاجتياح العسكري التركي وسحب قواته من المنطقة”.

وكانت وكالة “رويترز”  ، ذكرت إن قوات أميركية دخلت اقليم كوردستان من سوريا عبر معبر سحيلة الحدودي في محافظة دهوك ،  بحسب مانقلت الوكالة عن شهود عيان.

وأظهرت لقطات مصورة لـ”رويترز” مدرعات تحمل قوات في إطار الانسحاب الأميركي من سوريا. وشاهد مصور الوكالة أكثر من 100 مدرعة خلال عبورها.

وأبلغ مصدر أمني كوردي عراقي “رويترز” أن القوات الأميركية عبرت إلى اقليم كوردستان شبه المستقل في العراق.

وكانت العشرات من الشاحنات تحركت امس الاحد متجهة إلى القواعد الأميركية لجمع وإخلاء الأسلحة والمعدات من جميع القواعد ، بعضها سيتجه إلى الشدادي ليتم إخلاؤه عبر المروحيات ، والبعض الآخر سيتجه إلى معبر بيشخابور للدخول إلى اقليم كوردستان .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق