اخبار العراق الان

بعد اعفائه ضمن الـ 61 مديراً.. لافتات تطالب بمحاكمة مدير نفط البصرة ومصادرة أمواله

بغداد اليوم- متابعة

حصلت (بغداد اليوم)، الجمعة، على صور للافتات تطالب بمحاكمة ومصادرة أموال مدير شركة نفط البصرة، احسان عبد الجبار إسماعيل، بعد إعفائه ضمن الـ 61 مديراً عاماً.

وكُتِب على اللافتات التي نُشِرت في أماكن مختلفة من محافظة البصرة: “باسم الشعب البصري، ومنتسبي شركة نفط البصرة، نطالب بمحاكمة مدير شركة نفط البصرة، احسان عبد الجبار اسماعيل ومصادرة، أمواله المنقولة وغير المنقولة”.

وفي أعلى اللافتة، كُتِبت عبارة “قيل للفاسد تمت اقالتك.. قال الفاسد جائني الفرج”، في إشارة إلى إعفاء إسماعيل ضمن الـ 61 مديراً عاماً.

وكانت (بغداد اليوم)، حصلت على وثائق صادرة من مجلس الوزراء، تبين إعفاء 61 مديراً عاماً من منصبهم في دوائر الدولة.

وتوضح الوثائق التي حملت توقيع الامين العام للمجلس حميد الغزي، أنه “بناء على ما عرضته لجنة الأمر الديواني رقم (199) لسنة 2019، واستنادا الى الصلاحيات المخولة لمجلس الوزراء بموجب أحكام المادة (الثامنة) من قانون الخدمة المدنية رقم (29) لسنة 1960. قرر مجلس الوزراء في جلسته الإعتيادية السابعة والعشرين المنعقدة، اعفاء الذوات المدرجة أسماؤهم في القائمة المرافقة من المناصب المؤشرة إزاء كل منهم، والتي تبدأ بالتسلسل (1. نجم عبد عويد) وتنتهي بالتسلسل (61. حیدر ناصر ظاهر)”.

وتضيف، أن “قرار الاعفاء جاء لعدم الموافقة على تعيينهم بوظيفة مدير عام، ويتولى معاون مدير عام الدائرة أو أكفا وأقدم موظفيها بإدارتها بشكل مؤقت لحين ترشيح البديل من الوزير المختص أو رئيس الجهة غير المرتبطة بوزارة باستثناء الدوائر المشغولة من المكلفين وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم (71) السنة 2011”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق