العراق اليوم

بيره: هناك تفاهم جيد بين اربيل وبغداد

التقى سعدي احمد بيره عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني بحضور هريم كمال اغا العضو القيادي وسمير امين ممثل الاتحاد الوطني في السويد اليوم الاثنين 21/10/2019، في مبنى المكتب السياسي باربيل كادر كسيركه عضو البرلمان السويدي عن كتلة الاشتراكي الديمقراطي.

وسلط بيره خلال اللقاء الضوء على الدور الهام للاشتراكي الديمقراطي في العالم والمنطقة، متمنيا تمتين وتطوير علاقات اقليم كوردستان والاشتراكي الديمقراطي في جميع المجالات المختلفة.

كما جرى خلال اللقاء بحث الاوضاع السياسية في المنطقة بشكل عام والعراق واقليم كوردستان على وجه الخصوص.

وقال بيره، ان هناك تفاهما جيدا بين اربيل وبغداد بهدف التوصل الى حل مناسب للمشاكل العالقة بين الطرفين، خاصة في ملف النفط والغاز والملف المالي والبيشمركة وموازنة العام المقبل، مشيرا الى استمرار اجتماعات ولقاءات وفدي الجانبين.

وكان جانب اخر من اللقاء، تقييم الازمات السياسية والعسكرية والاقتصادية على المستوى الاقليمي والدولي منها الازمة السياسية والعسكرية في سوريا والصراعات بين ايران وامريكا ورؤية الاتحاد الوطني لمستقبل المنطقة.

من جانبه اعرب كادر كسيركه عن سروره بالتقدم الذي يشهده اقليم كوردستان مقارنة بالمناطق العراقية، مشيرا الى دور الاتحاد الوطني على مستوى اقليم كوردستان والعراق والمنطقة، مضيفا ان الاتحاد الوطني قوة سياسية صاحب مكانة وتاريخ مليئ بالفخر والاعتزاز.

وتمنى كسيركه خلال اللقاء الاستقرار السياسي والازدهار الاقتصادي في العراق بشكل عام وفي اقليم كوردستان على وجه الخصوص.

 

 

PUKmedia خاص

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق