اخبار العراق الان

مجلس بغداد: لم يصلنا أي اشعار بشأن قرار تجميد عمل مجالس المحافظات

بغداد اليوم – بغداد

أكد عضو مجلس محافظة بغداد حسون الربيعي، اليوم الاثنين، أن قرار مجلس النواب بشأن تجميد عمل مجالس المحافظات، لم يصل إلى المجلس حتى الآن.

وقال الربيعي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن “مجلس بغداد لم يتلق أي اشعار بشأن قرار مجلس النواب بتجميد عمل المجالس، ولا زلنا مستمرين في عملنا”.

وأضاف الربيعي، أن “هناك اجماع برلماني على حل مجالس المحافظات او تجميد عملها، وقد احيل القرار الى الدائرة القانونية في مجلس النواب لدراسته”، مبيناً ان “المجلس سينفذ القرار إذا كان قانوني ودستوري وبموافقة مجلس الوزراء”.

وتابع الربيعي، أن “المجلس لا يريد ان يخلق مشكلة جديدة في العاصمة تضاف الى مشاكل بغداد المتفاقمة”.

وكان عضو اللجنة القانونية النيابية، النائب محمد الغزي، كشف السبت (12 تشرين الثاني 2019)، عن الموعد الذي اتفقت عليه اللجنة لإنهاء عمل مجالس المحافظات.

وقال الغزي في حديث لـ (بغداد اليوم) إن “إلغاء مجالس المحافظات مخالفة دستورية غير ممكنة، كما وأن مصطلح تجميد المجالس لا سند قانوني له”.

وأضاف، أن “الإجراء القانوني المناسب هو إنهاء عمل تلك المجالس وهذا ما صوت عليه مجلس النواب من حيث المبدأ، واتفقت عليه اللجنة القانونية”.

وأوضح أن “اللجنة القانونية مضت باتجاه تعديل المادة 13 من قانون انتخابات مجالس المحافظات المعدل، والتي تنص على أن مجالس المحافظات تنتهي أعمالها بتاريخ الأول من آذار 2020، وأن التعديل سيحدد موعد انتهاء عمل المجالس بتاريخ الأول من تشرين الثاني 2019”.

وكان مجلس النواب العراقي، قد صوت الثلاثاء (8 تشرين الأول 2019)، من حيث المبدأ بالإجراءات التشريعية لإنهاء أعمال مجالس المحافظات.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق