اخبار العراق الان

محلل سياسي يتوقع مشاركة شعبية كبيرة في تظاهرات 25 أكتوبر بسبب «القمع»

أكد المحلل السياسي أحمد الحلو، اليوم الاثنين، أن المظاهرات الشعبية التي دعا إليها الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي يوم 25 أكتوبر المقبل ستشهد مشاركة شعبية كبيرة بسبب «القمع الوحشي» الذي تعرضوا له خلال التظاهرة السابقة، حسب قوله.

وأضاف الحلو لـ (باسنيوز)، أن «حزم القرارات التي أعلنتها الحكومة لن يكون لها قيمة في منع المتظاهرين، وهي ما تزال حبراً على ورق فقط، حيث أن الناس يحتاجون إلى شيء على أرض الواقع يشاهدونه أمام أعينهم».

وأوضح الحلو، أن «الطبقة الحاكمة دائماً تقول للشعب: إما أن نحكم نحن أو سوف تسود الفوضى، ولكن التظاهرات التي مضت أرسلت الرسالة بشكل واضح بأن الطبقة السياسية والفوضى في مركب واحد»، مشدداً بأن «مظاهرات العراق يوم 1 أكتوبر قد غيرت تاريخ العراق بشكل كامل بل سوف يرى الجميع مدى تأثيرها في عموم دول منطقة الشرق الأوسط حيث أن الأمور تغيرت قبل هذا التاريخ وبعده».

يذكر أن دعوات لاستئناف التظاهرات قد انطلقت مجدداً في العراق بعد نهاية مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين في كربلاء، والموعد الذي حدد يوم الجمعة، الموافق 25 الشهر الحالي، يتزامن مع نهاية مهلة حددتها المرجعية في النجف للحكومة للكشف عن قتلة المتظاهرين وإحالتهم إلى القضاء.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق