اخبار العراق الان

عضو بمجلس بابل يكشف سبب نشر التسجيلات الصوتية لرئيس المجلس بشأن ضرب المتظاهرين

بغداد اليوم _ بابل

أكد عضو مجلس محافظة بابل محمود المرشدي، اليوم الاثنين، عزم مجلسه إقالة رئيسه رعد الجبوري، والمحافظ كرار العبادي، من منصبيهما على خلفية تسريب تسجيلات صوتية لهما تتعلق بالتظاهرات الأخيرة، إضافة إلى “سوء إدارتهما” للمنصبين، فيما كشف عن “سبب” تسريب تلك التسجيلات.

وقال المرشدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “تسريب تسجيلات صوتية لجلسات أمنية أمر معيب على الرغم من رفضنا لما جاء فيها جملة وتفصيلا”، مبينا أن “مسألة الكمائن والتسجيل الصوتي لإجتماع أمني يعد أمراً خطيراً يهدد عمق المؤسسة الأمنية وادارتها المحلية”.

وأضاف، ان “خلافات سابقة وتراكمات بين المحافظ كرار العبادي، ورئيس المجلس رعد الجبوري، هي التي تقف خلف تسريب تلك التسجيلات، التي حولت الأمر لحرب استخدم فيها سلاح التسجيل الصوتي”، مشيراً إلى أن “مجلس المحافظة لديه خطوات مهمة بهذا الاتجاه اولها إعفاء رئيس المجلس رعد الجبوري الذي قدم طلب اعفائه لكن ذلك يحتاج لتصويت المجلس”.

ولفت عضو مجلس بابل، إلى أن مجلسه “سيعمل ايضاً على إقالة المحافظ كرار العبادي للأسباب المذكورة، وأسباب تتعلق بسوء إدارته والجبوري لمنصبيهما”.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، طالبت كتلة صادقون محافظ ورئيس مجلس بابل، كرار العبادي، ورعد الجبوري، بالاستقالة من منصبيهما على خلفية التسجيلات الصوتية المنسوبة إليهما بشأن التظاهرات الأخيرة، فيما وصفت تسريب تلك التسجيلات بـ”الحرب القذرة”.

وكانت وسائل إعلام وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولت مؤخراً، تسجيلات صوتية منسوبة لرئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري، تضمنت توجيهات باعتقال المتظاهرين وانهاء أي تجمع لهم، وفيما نفى الجبوري صحة هذه التسجيلات، فقد قال المحافظ كرار العبادي، الذي سُمع صوته في التسجيلات وهو يعترض على الكلام المنسوب للجبوري، إنها صحيحة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق