العراق اليوم

الرئيس الفلسطيني يقلد صفية السهيل {وسام القدس}

بغداد / الصباح
 
بغداد / الصباح
 
اعلنت وزارة الخارجية، تقليد الرئيس الفلسطيني محمود عباس لسفيرة العراق في الاردن وفلسطين صفية السهيل «وسام القدس»، في الوقت ذاته، التقى السفير العراقي في بروكسل رئيس فريق الخبراء المعني بقضايا الشرق الاوسط في مجلس الاتحاد الاوروبي.
وقالت الوزارة في بيان صحفي تلقت «الصباح» نسخة منه إن «الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قلد سفيرة جمهورية العراق لدى المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين صفية طالب السهيل وسام القدس من نجمة القدس لجهودها في تعزيز العلاقات بين العراق وفلسطين».
واضافت ان «عباس عبر خلال مراسم التقليد التي أجريت في مقر إقامته بعمّان، عن تثمينه للدور الذي لعبته السفيرة السهيل في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ودعم القضية الفلسطينية ونصرة قضيته العادلة لنيل حريته واستقلاله، خلال فترة عملها سفيرة غير مقيمة للعراق لدى دولة فلسطين».
وبينت ان «السهيل عبرت عن شكرها لهذا التكريم الذي يأتي بمناسبة قرب انتهاء مهام عملها سفيرة للعراق لدى المملكة الأردنية وفلسطين، والتأكيد على أن موقف العراق الرسمي والشعبي يصب دائما في صالح القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة»، لافتة الى «التطور الكبير الذي شهدته العلاقات بين البلدين الشقيقين خلال الفترة الماضية والتي توجت بزيارات رسمية عالية المستوى آخرها زيارة وفد فلسطيني رفيع المستوى برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتيه.
الى ذلك، التقى السفير العراقي لدى بروكسل صادق الركابي رئيس فريق الخبراء المعني بقضايا الشرق الاوسط في مجلس الاتحاد الاوروبي روبرتو ستوراجي، بحسب بيان اخر صادر من الوزارة.
واشار ستوراجي بحسب البيان الى ان “العراق في الوقت الحالي ينظر له كشريك مهم للاتحاد الاوروبي ويلقى دعماً واضحاً من قبل جميع الدول الاعضاء في الاتحاد”. مبيناً انه “قدم دعوة لاستضافة الركابي لحضور اجتماعات الفريق آنف الذكر في مقر مجلس الاتحاد الاوروبي لغرض مناقشة سبل تطوير العلاقات بين العراق والاتحاد الاوروبي وتوضيح وجهة نظر العراق من الاوضاع السياسية في المنطقة بشكل عام”. بدوره شكر السفير ستوراجي على المعلومات التي قدمها وعلى دعوته لحضور اجتماعات الفريق آنف الذكر. 
وأكد خلال اللقاء أن العراق ماضٍ بتطوير العلاقة مع الاتحاد الاوروبي من خلال تفعيل اتفاق الشراكة والتعاون بين الطرفين والتواصل الايجابي المستمر مع جميع مؤسسات الاتحاد الاوروبي ونظيراتها في العراق.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق