اخبار العراق الان

نائب: استقالة عادل عبد المهدي متوقعة في أية لحظة

 بغداد اليوم _ بغداد

 أكد عضو مجلس النواب، عبد الخالق العزاوي، اليوم الثلاثاء، أن استقالة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي من منصبه، “متوقعة في أية لحظة”.

وقال العزاوي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان “عبد المهدي يتحمل الوزر الأكبر لكل التداعيات الحاصلة في البلاد باعتباره المسوؤل التنفيذي الأعلى، وبيده صلاحيات واسعة لإدارة ملفات هامة وحيوية وخاصة الاقتصادية والأمنية”، لافتاً إلى أن “استقالته من رئاسة الوزراء متوقعة في أية لحظة”.

ورأى عضو مجلس النواب، ان “رئيس مجلس الوزراء لم يستغل فرصة كبيرة اتيحت له في معالجة تراكمات وأخطاء حكومية مستمرة منذ 16 سنة، حيث كان بالإمكان إحداث تغييرات جوهرية في إدارة الدولة، لكن للأسف لم يحدث أي تغيير”، مضيفا: “بل أن السلبيات زادت بشكل دفع إلى انفجار التظاهرات مطلع الشهر الجاري”.

وبعد التظاهرات الأخيرة التي شهدتها بغداد ومدن أخرى في بداية شهر تشرين الأول الجاري، وتخللها أعمال عنف أدت إلى مقتل وإصابة الآلاف بينهم عناصر أمن، دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الحكومة ورئيسها عادل عبد المهدي إلى الاستقالة، فيما أشار محللون سياسيون مؤخراً، إلى “نية” عبد المهدي الاستقالة من منصبه، في حين ترأس الأخير اليوم جلسة اعتيادية لمجلس الوزراء، وقد نفى، قبل أشهر، أحاديث عن نيته الاستقالة.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق