العراق اليوم

استمرار الاتصالات لفتح المقابر الجماعية في بادية السماوة

تستمر الاتصالات بين وزارة شؤون الشهداء والمؤنفلين في حكومة اقليم كوردستان ومؤسسة الشهداء الاتحادية لاستئناف فتح باقي المقابر الجماعية في بادية السماوة بمحافظة المثنى.

وقال فؤاد عثمان المتحدث باسم وزارة شؤون الشهداء والمؤنفلين خلال تصريح خاص لـPUKmedia: ان وزارة شؤون الشهداء والمؤنفلين تواصل اتصالاتها مع مؤسسة الشهداء الاتحادية لاستئناف عملية فتح باقي المقابر الجماعية في بادية السماوة بمحافظة المثنى.

واضاف: اعتقد بان تأخير فتح المقابر الجماعية يعود الى الدعوى التي رفعها تيمور الناجي من المقابر الجماعية في محكمة السماوة احتجاجا على طريقة رفع رفات الشهداء من المقابر الجماعية.

واكد فؤاد عثمان، ان الاتصالات بين وزارة شؤون الشهداء مستمرة مع مؤسسة الشهداء الاتحادية لتحديد موعد فتح المقابر الجماعية والاتفاق على باقي الامور الفنية الاخرى.

هذا وانتهت اعمال التنقيب واستخراج رفات الشهداء من المقبرة الجماعية الاولى بمنطقة الشيخية في بادية السماوة، قبل عيد الاضحى المبارك، وتم استخراج رفات 171 شهيدا من المقبرة الجماعية الاولى.

واشار المتحدث باسم وزارة شؤون الشهداء الى انه هناك مقابر جماعية اخرى تم العثور عليها في بادية السماوة تضم رفات شهداء كورد اعدموا خلال فترة حكم النظام البعثي البائد.

 

 

PUKmedia خاص 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق