اخبار العراق الان

أغلب مناطق اقليم كردستان تقاطع البضائع التركية وحملات لعدم السفر اليها

بغداد اليوم – خاص

تشهد أسواق مدينة السليمانية وأغلب مناطق إقليم كردستان مقاطعة كبيرة للبضائع والمنتوجات التركية على خلفية قيام الأخيرة بالتوغل في الشمال السوري الذي تسكنه غالبية كردية.

وقال عدد من مواطني محافظة السليمانية لـ(بغداد اليوم)، إن “مقاطعتهم ستستمر بسبب المواقف العدائية التي تتخذها تركيا ضد الكرد في العراق وباقي دول المنطقة، بحسب تعبيرهم.

من جانبه رأى الكاتب الكردي سالار تاوكوزي، أن “مقاطعة المنتوجات التركية ستستمر، وهي مقاطعة شعبية انطلقت من وحي أيمان المواطن الكردي وادراكه لما تسببت به تركيا من مآسٍ وظلم وقع على الشعوب الكردية في المنطقة”.

وأضاف، أن “هنالك دعوات لمقاطعة جميع ما هو تركي من النواحي الثقافية والاقتصادية والسياحية والسياسية، فيما يقوم مجموعة من الشباب بحملات على مواقع التواصل الاجتماعي لحث المواطنين على عدم السفر الى تركيا لأي غرض كان”.

وأشار إلى، أن “الاعتداء التركي الأخير على جبل أزمر في السليمانية يقع بخانة الانتهاك لحدود دولة مجاور ويعد استفزازاً وجريمة واضحة، ولكن نأسف للمواقف الخجولة من أربيل وبغداد والتي لم ترقِ حتى اللحظة لما تقوم به أنقرة من اعتداءات آثمة”.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، أطلق الجيش التركي، عملية عسكرية في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا.

والخميس، توصلت أنقرة وواشنطن إلى اتفاق لتعليق للعملية العسكرية، يقضي بأن تكون المنطقة الآمنة في الشمال السوري تحت سيطرة الجيش التركي، ورفع العقوبات عن أنقرة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق