اخبار العراق الان

امنية ديالى تكشف تفاصيل عملية "الخلاوية"

 بغداد اليوم – ديالى

 كشفت اللجنة الامنية في مجلس ديالى، الاربعاء، عن تفاصيل عملية نوعية في عمق منطقة الخلاوية شمال شرق المحافظة لتعقب اهداف مهمة لداعش.

وقال رئيس اللجنة الامنية، صادق الحسيني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “خلية الصقور الاستخبارية، وبالتعاون مع الاجهزة امنية، شنت عملية نوعية يوم امس في عمق منطقة الخلاوية (79كم شمال شرق بعقوبة) لاستهداف عدة مضافات مهمة لداعش، احدها كان نقطة ارتكاز لخططه الاجرامية”.

واضاف الحسيني، ان “العملية استلزمت سير المفارز القتالية 17 كم في عمق الخلاوية للوصول الى الاهداف المرسومة لها”، مؤكدا ان “عدة مضافات تم تدمير بالاضافة الى ضبط اعتدة ومتفجرات  ومواد اخرى”.

واشار رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى، الى ان “خلية الصقور تلعب دور مهم في دعم واسناد امن المحافظة من خلال سلسلة عمليات نوعية نفذتها خلال الاشهر الماضية بمناطق نائية وبعيدة عن مراكز المدن شكلت نقاط مهمة لوجود قادة داعش مؤكدا بان عملية الخلاوية احبطت اعمال اجرامية كان يخطط لها من قبل داعش سيجري كشف تفاصيلها في وقت لاحق”.

وكانت خلية الاعلام الامني، قد اعلنت يوم امس في بيان عن تدمير عدة مضافات لداعش واصابة 3 من عناصره بعد اشتباكات في منطقة الخلاوية اثناء تنفيذ عملية عسكرية نوعية من قبل خلية الصقور.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق