اخبار الاقتصاد

‎المشاريع النفطية تواصل تأهيل منشآت جديدة في مصفاة الصمود

الزوراء/ خاص
تواصل شركة المشاريع النفطية/ هيئة مشاريع الشمال، اعمالها في مشروع (تأهيل خزانات مع ملحقاتها لمصفاة صلاح الدين 1و2) في موقع مصفاة الصمود. وقال مدير الموقع، المهندس محمد مؤيد: ان نسبة الانجاز، الذي تكفلت به شركة المشاريع النفطية، بلغت اكثر من 90% في فعاليته لتأهيل 22 خزاناً مختلفة السعات.
واضاف: ان المشروع، الذي احيل على شركتنا متمثلة بهيئة مشاريع الشمال، يتضمن ايضاً تأهيل 4 محطات لضغ الوقود وشبكة أنابيب دخول وخروج المنتوج (Batre lmet)، وأنبوب شبكة الاطفاء وتحويرات داخل الانابيب. وبيّن مؤيد: ان الجهة المنتفعة هي شركة مصافي الشمال، وهي نفسها الجهة الممولة للمشروع.
واوضح: انه، بناءً على توجيهات السيد الوكيل الاقدم لوزارة النفط، الاستاذ فياض نعمة حسن, كُلفت شركتنا بإعمار بوابات مصفاة الصمود، وقد باشرت ملاكاتنا العمل في بوابتي الشهداء والصهاريج بكلفة 23 مليار دينار، وبمدة عمل تبلغ 4 أشهر. وأشار مدير الموقع الى: ان ملاكات الشركة تمضي قدماً في اعمال انشاء عشر بنايات ملحقة بالبوابات، تتضمن ساحات خارجية واخرى داخلية، اضافة الى اعمال التبليط والاسيجة وغيرها من المرافق، وقد بلغت نسبة الانجاز فيها نحو 20%.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق