العراق اليوم

فرز 8500 قطعة أرض لتوزيعها بين الفقراء في كركوك

كركوك/ نهضة علي
 
كركوك/ نهضة علي
 
باشرت محافظة كركوك عمليات فرز 8500 قطعة ارض سكنية تمهيدا لتوزيعها بين الفقراء والمشمولين برواتب الحماية الاجتماعية، في وقت تستعد فيه لاحالة عدد من المشاريع الخدمية للتنفيذ.
وقال معاون محافظ كركوك علي حمادي في تصريح لـ”الصباح”: ان اجتماعا عقد مع رؤساء الوحدات الادارية التابعة للمحافظة من اجل فرز 8500 قطعة ارض سكنية لشمول الشرائح الفقيرة بها من الارامل والمتعففين المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية وذوي الاحتياجات الخاصة.
واشار الى ان ذلك يأتي ضمن التوجيهات الحكومية المركزية وتشكيل لجنة للغرض المذكور تمتلك الصلاحيات الكاملة لحل الاشكاليات بشأن بعض مساحات الاراضي.
ونوه حمادي بأن الاراضي التي ستوزع تقع في الاقضية والنواحي، فضلا عن 3000 قطعة ارض سكنية اخرى تكون في مركز المدينة وستقوم المحافظة مطلع الاسبوع الحالي بمفاتحة اللجنة المختصة من اجل استحصال الموافقات ومن ثم المباشرة بتوزيعها بين الشرائح المشمولة.
ولفت الى ان المحافظة ستقوم خلال المدة القليلة المقبلة ايضا بتنفيذ حزمة المشاريع الخدمية ضمن موازنة العام الحالي وفي ضوء قرار مجلس الوزراء بمنح الصلاحيات للمحافظين باحالة المشاريع الستراتيجية منها مشروع الكورنيش وطريق بغداد، علاوة على حملة التبليط في شوارع واحياء مركز مدينة كركوك التي تتضمن شمول جميع الاحياء النظامية، وكذلك مشاريع الطرق وتطوير الاقضية 
والنواحي.
واضاف حمادي ان المحافظة ماضية كذلك باعادة الاعداد المتبقية من النازحين واغلاق المخيمات وحصرها في مخيم واحد ايضا ضمن ستراتيجية التوجيهات المركزية وانهاء ملف النزوح بعد اعادة اعمار مناطقهم المحررة وتحقيق الاستقرار فيها.
واوضح ان العمل يشمل اجراءات التدقيق للاسر واكمالها بغية اعادتها الى مناطقها، ويحول جزء منهم الى مخيم ليلان 1 ضمن اجراءات اعادة نازحي المحافظات الاخرى، فضلا عن استقبال نازحي المحافظة من المحافظات الاخرى منها استقبال 600 أسرة من اهالي كركوك ممن نزحوا الى الموصل، مؤكدا ان العمل يجري ايضا على مخيم يحياوة من اجل اعادة النازحين  الى مناطقهم في ناحية العياضية وقضاء تلعفر.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق