اخبار العراق الان

أمر قبض بحق رئيس مجلس بابل بعد شكوى متظاهر عراقي وتسريبات صوتية

أصدرت محكمة تحقيق الحلة (مركز مافظة بابل) ، اليوم الإثنين، أمرا بالقبض على رئيس مجلس محافظة بابل رعد علوان الجبوري  بعد تقديم شكوى ضده من قبل احد المتظاهرين .

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، في بيان طالعت(باسنيوز) نسخة منه ، أن “محكمة تحقيق الحلة التابعة لرئاسة محكمة استئناف بابل أصدرت أمرا بالقبض على رئيس مجلس محافظة بابل رعد علوان لتسببه بالاعتداء على أحد المتظاهرين الذي قدم الشكوى القانونية بحقه وفق القانون”.

وكان مجلس محافظة بابل، صوت الخميس الماضي لصالح إقالة رئيسه ، رعد علوان الجبوري، ونائبيه من مناصبهم، تلبية لمطالب المتظاهرين.

ووثقت تسجيلات صوتية مسربة لرعد الجبوري ، جدلا بينه وبين أحد القادة الأمنيين بالمحافظة والذي يؤكد له عدم دستورية شن حملات الاعتقال العشوائية دون مذكرات قبض أو ارتكاب جرم معين ، بحق المتظاهرين ، كما تظهر التسريبات تهديداته للمتظاهرين بحرقهم بالماء الحار ، في حين أصر رئيس المجلس على الأمر قائلا للمسؤول الأمني بأن عليه أن ينفذ أوامر رئيس الوزراء ، مضيفا “إذا لم يعتقل هو أو من معه من القوات الأمنية المتظاهرين فليتركوا العمل ، وليذهبوا إلى بيوتهم”.

كما طلب أن تكون جميع القوات الأمنية في محافظة بابل موزعة على شكل مفارز من أجل اعتقال كل تجمع حتى وإن كان يضم فقط خمسة أشخاص.

وأكد رئيس مجلس بابل في التسجيل المسرب أنه إذا لم يحل الموضوع فسينزل بنفسه للشارع ويعتقل المتظاهرين مستنجدا بقوات الأمن الوطني والشرطة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق