اخبار العراق الان

اقليم كوردستان بحاجة لدعم دولي في ملف استقبال اللاجئين

 استقبل الزعيم الكوردي مسعود بارزاني ، اليوم الإثنين ، في منتجع صلاح الدين القريب من أربيل ، السفير الالماني الجديد في العراق اوله ديل والوفد المرافق  له .

وجرى خلال اللقاء الذي حضرته القنصل العام الألماني في اربيل، باربارا فولف، ونائبها سفين كراوسبي ، بحث المتغيرات والمستجدات في سوريا وتأثيرها على الاستقرار في إقليم كوردستان والمنطقة ، كما تمت مناقشة تهديدات تنظيم داعش على مستقبل العراق والمنطقة، خصوصا بعد مقتل زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي.

واشاد ديل بحالة الاستقرار والامان الذي يشهده إقليم كوردستان، مشيراً إلى أن ألمانيا تعبر عن شكرها للإقليم لاحتضانه النازحين واللاجئين ، بالرغم من صعوبة هذه المهمة ، مؤكداً أن بلاده ستستمر في تقديم الدعم لكوردستان،  ومواصلة اعمالها ونشاطاتها في اقليم كوردستان والعراق في مجالات التنمية والاستقرار.

 الزعيم الكوردي رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، أكد خلال اللقاء بأن أبواب إقليم كوردستان مشرعة لاحتضان النازحين واللاجئين، مشيرا في الوقت نفسه الى ان الاقليم بحاجة الى دعم ألمانيا والمجتمع الدولي في قضية إيواء النازحين واللاجئين.

 بحث الوضع السياسي في العراق والتوترات والتظاهرات التي شهدتها بغداد والمحافظات الجنوبية ، والعلاقات بين اربيل وبغداد، بالاضافة إلى الاوضاع في مدينة كركوك، شكل جانباً آخر من اللقاء.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق