اخبار العراق الان

اعتقال متهمين بالإرهاب والابتزاز والنصب والاحتيال في الموصل

بغداد/ الزوراء:
ألقت القوات الامنية، امس الاثنين، القبض على متهمين بالارهاب والابتزاز والنصب والاحتيال في الموصل.
وذكرت وزارة الداخلية، في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: ان «مديرية شرطة ابي تمام التابعة لقيادة شرطة نينوى شرعت بعملية تفتيش امنية اسفرت عن القبض على سبعة عناصر مطلوبين بقضايا جنائية مختلفة احدهم من عناصر داعش الارهابية، والذي كان يعمل بصفة مقاتل فيما يسمى بديوان الجند خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل».
وأضافت: تم القبض عليهم في منطقة الرشيدية في الجانب الايسر لمدينة الموصل.
من جهة اخرى، أعلنت وزارة الداخلية، إلقاء القبض على أحد المجرمين لقيامه بانتحال صفة القوات الامنية والنصب والاحتيال وابتزاز المواطنين (ذوي الموقوفين).
وقال اعلام وزارة الداخلية، في بيان: «ان مكتب مكافحة سرقة السيارات التابع لمديرية مكافحة اجرام قيادة شرطة نينوى، وبعد جمع المعلومات الدقيقة والمتابعة المستمرة، تمكن من إلقاء القبض على أحد المجرمين والذي قام بانتحال صفة القوات الامنية والنصب والاحتيال وابتزاز المواطنين (ذوي الموقوفين ) بأخذ الأموال النقدية منهم بحجة الإفراج عن الموقوفين».
وأضاف: تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه وتدوين اقواله بالاعتراف ابتدائيا وقضائيا، وجاء باعترافه ان مجموع الاموال التي جمعها عن طريق الابتزاز وصلت لأكثر من (ثمانين الف دولار امريكي)، حيث تم توقيفه على وفق المادة ١٦٠ ق ع، وقد تم القبض عليه في منطقة ( رجم حديد ) في الجانب الايمن لمدينة الموصل .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق