اخبار العراق الان

الدوحة.. رئيس اقليم كوردستان وأمير قطر يبحثان العلاقات الثنائية ومستجدات المنطقة

بحث رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الاربعاء، مع امير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، الاوضاع الحالية واخر مستجدات المنطقة وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

 وكان امير قطر قد استقبل رئيس اقليم كوردستان في ثاني يوم من زيارته الرسمية الى قطر، في إطار مشاركته في اجتماع المجموعة الرئيسة لمؤتمر ميونيخ الأمني بالدوحة.

وبحث رئيس اقليم كوردستان وامير قطر خلال الاجتماع العلاقات بين أربيل وبغداد والحوارات المتبادلة لحل المشاكل بين الجانبين ، وعلاقات إقليم كوردستان والعراق مع دولة قطر وفرص عمل المستثمريين القطريين من القطاع الخاص في إقليم كوردستان والعراق.

وحضر الاجتماع سفير العراق في الدوحة والوفد المرافق لرئيس إقليم كوردستان.

بدورها ذكرت وكالة الانباء القطرية الرسمية “قنا” ان أمير البلاد استقبل في مكتبه بالديوان الأميري، رئيس إقليم كوردستان ، بمناسبة زيارته للبلاد للمشاركة في مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات(كيتكوم 2019) واجتماع المجموعة الرئيسية لمؤتمر ميونخ للأمن.

واضافت الوكالة ، انه جرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون وسبل دعمها وتعزيزها .

وكان رئيس إقليم كوردستان ، نيجيرفان بارزاني ، اجتمع امس الثلاثاء ، مع رئيس وزراء دولة قطر، الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل الثاني ، وبحث معه آخر التطورات والمستجدات التي تشهدها المنطقة.

اللقاء شهد كذلك بحث العلاقات بين أربيل وبغداد، والعلاقات بين قطر والعراق وإقليم كوردستان، وفرص عمل المستثمريين القطريين في الإقليم، بالإضافة الى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق