منوعات

موسيقي بريطاني يطلب المساعدة من العامة بعد أن نسي كماناً يعود للقرن الـ18 في القطار

قالت صحيفة The Guardian البريطانية إن عازف كمان كلاسيكي التمس من العامة المساعدة بعد أن نسي آلة كمان عمرها 310 أعوام، تبلغ قيمتها 250 ألف يورو (321.224 دولاراً تقريباً) على متن قطار.

حيث نسي ستيفن موريس التقاط كمانه المصنوع يدوياً على يد ديفيد تيكلر، في حين كان يغادر القطار المنطلق من لندن إلى بلدة أوربينغتون بمحطة بينغ إيست.

وبالرجوع إلى تاريخ صناعتها وهو 1709، تعد هذه الآلة إحدى القطع القليلة المتبقية مما صنعه ديفيد تيكلر، وهو حرفي ماهر يُعتبر رائد صناعة الكمان والتشيلو في المدرسة الرومانية لصناعة الكمان.

«قطعة من التاريخ»
ويصف موريس الكمان بأنها «قطعة من التاريخ»، ويحث أي شخص يعثر عليه على إعادته. وصرَّح لشبكة BBC البريطانية قائلاً: «من المحطِّم فقدانُها. وبصرف النظر عن قيمتها، فهي مصدر رزقي».

وتابع: «لقد كنتُ حقاً القائم عليها، وواحد من كثيرين عزفوا بها، وكنت أتمنى أن أسلِّمها إلى عازفٍ آخر».

وكان الكمان المرمَّم حديثاً، في حقيبة بيضاء عندما تركه موريس بالقطار، الذي أقلع من محطة فيكتوريا في الساعة الـ11:58 مساءً.

ويحمل اسم تيكلر من الداخل، وقد أبلغ كوريس عن ذلك لقسم المفقودات والشرطة، لكن أحداً لم يسلمه.

وقال إن شرطة المواصلات البريطانية أخبرته بأنها ستبحث في لقطات كاميرات المراقبة لتلك الرحلة، لرؤية ما إذا كان بإمكانهم رؤية أي شخص يغادر القطار مع الكمان.

وكان موريس قد قاد عدداً من فرق الأوكسترا في المملكة المتحدة، وقدم عروض عزف منفرد إلى جانب الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية، وأوكسترا حفلات BBC، وأوركسترا الحفلات الموسيقية الملكية الفيلهارمونية، ونزل باعتباره مدير عزف منفرد ضيفاً على الفرقة الأسكتلندية والفرقة لوكريان.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق