اخبار العراق الان

ترامب: نعرف خليفة البغدادي .. ومصادر تؤكد لـ (باسنيوز) أنه عراقي الأصل !!

بعد أن اختار تنظيم داعش، أمس الخميس، شخصية مبهمة خلفاً لزعيمه أبو بكر البغدادي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنهم يعرفون من يكون، في حين أكدت مصادر استخباراتية لـ (باسنيوز) أن زعيم داعش الجديد هو عراقي الأصل كسلفه.

وكانت مؤسسة (الفرقان) التابعة لداعش، قد بثّت أمس تسجيلاً صوتياً أكدت فيه مقتل البغدادي والمتحدث باسم التنظيم أبو حسن المهاجر.

وأعلن داعش في التسجيل تنصيب (الشيخ أبي ابراهيم الهاشمي القرشيّ) خلفاً للبغدادي، و(أبي حمزة القرشي) متحدثا باسم التنظيم، دون أن ترد أية تفاصيل عن هوية الشخصين المذكورين.

الرئيس الأمريكي قال اليوم عبر تويتر: «لدى داعش الآن زعيم جديد .. إننا نعرف بالضبط من يكون».

ولم يورد ترامب أية تفاصيل أخرى.

في حين قالت مصادر استخباراتية عراقية، اليوم الجمعة، لـ (باسنيوز)، إن «أجهزة الاستخبارات العراقية، توصلت إلى معلومات أولية عن زعيم تنظيم داعش الجديد، أبو إبراهيم الهاشمي القرشي»، مؤكدة أنه «عراقي الأصل».

وبينت المصادر، أن «العمل مستمر ومتواصل بين أجهزة الاستخبارات العراقية وقوات التحالف الدولي، وكذلك الأجهزة السورية والروسية، من أجل جمع معلومات كافية، حتى تتم ملاحقة ومتابعة القرشي، وقتله، كما حصل مع البغدادي».

وأضافت المصادر الاستخباراتية، أن «تنظيم داعش، تقصد اختيار كنية جديدة وغير معروفة لزعيمه الجديد، حتى لا يتم كشف هويته، كما حصل مع البغدادي، ويبقى بعيداً عن الملاحقة والمتابعة الأمنية».

وكان البغدادي قد قُتل في عملية عسكرية نفذتها القوات الأمريكية الخاصة، فجر السبت الماضي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق